تغلب فريق نادي الجهراء على نظيره العربي بنتيجة 117-96 خلال المباراة التي جمعتهما أمس على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية في ختام منافسات القسم الأول للدور الثاني من الدوري العام لكرة السلة.

Ad

وبذلك يرفع الجهراء رصيده الى 8 نقاط، في حين ارتفع رصيد العربي الى 6 نقاط.

جاءت المباراة مفتوحة وسريعة منذ البداية لم يدافع بها اللاعبون جيداً، حيث كان التركيز على الهجوم فقط، ما أدى الى تسجيل أكبر نتيجة في منافسات الدوري، وانتهى الربع الأول منها بتقدم الجهراء 26-21.

وتبادل الفريقان التسجيل خلال الربع الثاني مع تألق عبدالعزيز ضاري من الجهراء، وفهد الرباح من العربي، ولكن الأفضلية كانت دائماً لمصلحة الجهراء بعد ان استغل الفريق طول قامة لاعبه الأميركي جوناثان جونز من خلال اسقاط الكرات له اسفل السلة وسط عدم قدرة لاعبي الأخضر على ايقاف تحركاته لفقدان عنصر الطول لدى الفريق لينتهي الربع الثاني بتقدم الجهراء 53-44.

وانهار العربي تماماً في الربع الثالث بعدما سيطر الجهراء على المباراة تدريجياً عبر ثلاثيات نايف الصندلي واختراقات الأميركي انتوني جونسون وسط تسرع لاعبي الأخضر في إنهاء الهجمات خصوصا علي بوصلحه وحسين بوشهري اللذين قدما أداءً معاكساً لمستواهما، الأمر الذي استغله الجهراء في توسيع الفارق وأنهى الربع الثالث متقدماً 90-69.

ولم يختلف الربع الرابع عن الثالث أي شيء، فكان التنظيم الهجومي للجهراء بقيادة صانع العابه يحيى كليب أفضل منه عند العربي مما منح الأبيض الفوز في النهاية 117-96.

أدار اللقاء الحكام حافظ الحلبي وسعود اليوسف وخالد الشايجي.