طائرة كاظمة تلتقي الكويت في افتتاح دور الستة اليوم

نشر في 09-01-2014 | 00:01
آخر تحديث 09-01-2014 | 00:01
No Image Caption
تقام اليوم ثلاث مباريات في افتتاح دور الستة لبطولة الاتحاد للكرة الطائرة، حيث يلتقي الكويت وكاظمة، والقادسية مع الساحل، والعربي مع الفحيحيل.
تنطلق في السابعة من مساء اليوم منافسات دور الستة "القسم الثاني" من بطولة الاتحاد للكرة الطائرة، بإقامة ثلاث مباريات أقواها اللقاء الذي سيجمع بين الكويت وكاظمة على صالة عبدالعزيز الخطيب بالنادي العربي، كما يلتقي في نفس التوقيت العربي مع الفحيحيل على صالة نادي الكويت، ويلعب القادسية مع الساحل على صالة يوسف شاهين بنادي كاظمة.

وتعتبر المباراة الأولى بين الأبيض والبرتقالي ثأرية بالنسبة للأخير المدافع عن لقبه في البطولة، والطامح كذلك إلى تعويض خسارته في القسم الأول أمام الكويت، ليضع قدما بين فرق المقدمة التي تسعى لحسم اللقب.

ويعتمد مدرب كاظمة الصربي الكسندر على صفوفه شبه المكتملة، ورغبة لاعبيه في تحسين موقعهم، بعد أن تراجعوا للمركز الرابع في نهاية القسم الأول من المسابقة، ويبرز لاعبو الخط الأمامي مشعل العمر ومساعد المجمد والأميركي روبرت تار، بينما تقع مهمة الدفاع على عاتق الليبرو المخضرم عبدالعزيز شاكر.

وفي المعسكر الأبيض يمني مدربه التونسي محمد كعبار نفسه بتكرار نتيجة لقاء الدور الأول، عندما فاز عليه 3-1، لكنه يدرك أن البرتقالي استعاد الكثير من قوته بعد عودة اللاعبين ناصر الرفاعي ومحمد اسحاق وموسي بحروه، لذلك سيعمل على التصدي لخطورتهما، من خلال هجوم منظم عبر الكاميروني باتريك الذي يعتبر واحدا من أفضل المحترفين هذا الموسم بالكويت وجاسم الصباغة ويعقوب عدنان.

فرصة للأخضر

وفي المباراة الثانية ستكون الفرصة سانحة أمام النادي العربي، متصدر البطولة في القسم الأول، لتحقيق فوز في متناول يده على حساب الفحيحيل سادس القسم الأول، رغم ان الأخير قدم عروضا جيدة هذا الموسم تحت قيادة مدربه الجديد عبدالعزيز سعد، لكن الفارق الفني كبير بين لاعبي الفريقين.

وسيعتمد مدربه العربي انطونيو على تألق الثلاثي عبدالله جاسم وعبدالرحمن العتيبي والبرازيلي برونو، تحت قيادة المعد المميز عبدالناصر العنزي.

القادسية والساحل

وفي المباراة الثالثة، سيحاول القادسية مواصلة عروضه القوية، بعدما تمكن من إنهاء القسم الأول وهو يحتل المركز الثاني بهزيمة واحدة أمام العربي، وتحقيق الفوز على الساحل الذي لم يقدم ما يشفع لها حتى الآن، وظهر بمستوى متذبذب منذ بداية البطولة.

ويمتلك مدرب القادسية مفاتيح الفوز بفضل عزم لاعبيه على المنافسة على لقب البطولة، خصوصا المحترف الفرنسي اكسافير وعامر السليم والصاعد بدر جوهر، تحت قيادة المخضرم زيد الكاظمي.

في المقابل، يأمل الساحل كبح جماح الاصفر، معتمدا على روح الشباب الصاعد الذي يعتمد عليهم الفريق هذا الموسم وخبرة الثنائي عبدالله مطر والتونسي وليد عباس والليبرو داود الحقان.

back to top