يطالعنا بعض الفنانين، من وقت إلى آخر، بتصاريح زاخرة بعبارات الثناء والتقدير لزملائهم، في محاولة منهم للتغريد خارج دائرة الحروب المتبادلة على الساحة الفنية، فيظهرون كأنهم استثناء  ويبرهنون أن عداوة الكار  لا تشمل الفنانين كافة، وأن علاقات الاحترام والود يمكن

Ad

أن تسود بينهم.

رداً على كلام باسم ياخور عنه واعترافه بأنه صاحب الفضل في انطلاقته الفنية، كتب أيمن زيدان: {شكراً للصديق باسم ياخور، أسعدني كثيراً ما كتبته، ومصدر سعادتي أننا وصلنا إلى ما يجب أن نصل إليه دائماً، وهو مستوى من العلاقات والتواصل نطمح إليه، نحن جميعاً نتابع المشوار كأننا في سباق تتابع، كل منّا يسلّم للآخر تلك الرسالة التي نصبو دائماً أن نكتب فيها قيماً معرفية وجمالية».

تابع: {لست هنا بصدد مديح إمكاناتك التمثيلية المدهشة، لكنّني بصدد التوقف عند موقفك الرجولي الذي يستحق التقدير، وفي ما يخص {صوت الفضاء الرنان} حصراً ربما لم تكن لديّ صلاحية الاختيار، لكنّ مشوارنا بعد ذلك فرضته إمكاناتك الفذة قبل دفاعي عن موهبتك.

تعاون وتهنئة

في حديث له إلى احد المواقع الإلكترونية قال عبد المنعم عمايري عن هيفا وهبي:} لم أكن أعرف هيفا وهبي سابقاً، وأقول إنني تعرفت على شخصية خاصة  من خلال برنامج {شكلك مش غريب}، وهي إنسانة ظريفة ليس على الهواء فقط وإنما في الكواليس أيضاً. وقد تابعت قليلاً إطلالتها في مسلسل {كلام على ورق} لمحمد سامي، وسيجمعنا عمل قريباً إن شاء الله. هيفا ممثلة ممتازة واستثنائية ولديها حضورها، وهي شخصية خاصة جداً وإلا لما أحبها الملايين من الناس.

نفت نجوى كرم أي فتور في العلاقة التي تربطها بفارس كرم مثنية في الوقت نفسه على علاقتها بوائل كفوري وقالت: {وائل ابن زحلة وابن ضيعتي، وليست المرة الأولى التي تجمعنا حفلات. سبق أن غنينا سوياً منذ سنتين ونصف السنة. وفارس كان في جولة طويلة في أميركا، وبعد عودته مكث في بلدته جزين لفترة طويلة أيضاً، لكن اتصالاتنا لم تنقطع».

أضافت أن علاقتها بفارس كرم ليست مرتبطة بعلاقته مع شقيقها طوني {فهي غير مرهونة بوجود طوني معه أو عدم وجوده. واذا صادف أن وُجد طوني مع فارس فهذا نتيجة محبته وليس بدافع العمل. وفارس يعتبر من أهل البيت}.

بدوره تحدث فارس كرم عن شذى حسون  في مقابلة له ووصفها بأنها قريبة إلى القلب، {ومن أطيب العالم، وألتقي بها حين أسافر الى دبي والمغرب}.

في لفتة تهنئة لإليسا، لمناسبة صدور ألبومها الجديد {حالة حب}، غرّد وائل كفوري عبر صفحته الخاصة على {تويتر} قائلاً: {يلي رب السما عاطيكي رقة وجمال ومعتني فيكي عا {حالة حب}... ألف مبروك وخالص الأشواق بهديكي}.

في السياق نفسه أكد المطرب محمد شبانة، ابن شقيق عبدالحليم حافظ، أنه لم ينزعج من غناء إليسا {أول مرة تحب يا قلبي} ضمن ألبومها الجديد {حالة حب}، معتبراً أنها أقدمت على هذه الخطوة بدافع حبّها لعبدالحليم حافظ، ورغبتها في الاستفادة من جماهيريته الواسعة في مصر والوطن العربي، لافتاً إلى أنه لم يستمع إلى الأغنية بصوتها لكي يُبدي رأياً فيها، مشدداً على أن رأي الجمهور هو الفاصل.

رداً على سؤال حول استئذان إليسا عائلته قبل شروعها في غناء الأغنية، قال: {لم يحدث أن تلقّينا أي اتصال منها، علماً بأن عائلتنا  لا يحق لها الاعتراض على غناء أي مطرب أغنيات العندليب، وذلك لعدم تطبيق قانون حق الأداء العلني للمطربين في مصر}.

إعجاب وتجديد

لدى استضافتها في برنامجها {صولا} سألت أصالة أحلام لمن تغنّي من المطربين في الحفلات الخاصة، فردّت الأخيرة: {أنا أغنّي لأصالة}، فقالت أصالة: {هل تحبّين أصالة… نحن نختلف دائماً. هل تذكرين عدد المرات التي اختلفنا فيها؟} ردّت أحلام: {أنا أحبك منذ صغري}، هادفة بذلك إلى القول إن أصالة أكبر منها سناً، فقاطعتها أصالة قائلة: {منذ صغرك؟}، عندها صحّحت أحلام جملتها وقالت: {وأنت أيضاً كنت صغيرة}، ثم ذكّرتها بمسيرتها الفنية التي بدأتها بوقت مبكر.

قال محمد إسكندر، في حديث له، إن أفكار ابنه فارس اسكندر جعلته يواكب، بغنائه، جيل الشباب وأهله معاً، وقال: {الكلام الذي يكتبه لي ابني يعالج مواضيع آنية تشغل الناس اليوم، كذلك تطوّرت ألحانه وصارت تلاقي نجاحاً لدى مستمعيها. باختصار وضعني ابني على سكة الحداثة بعدما عرفني أبناء جيلي في الأغاني الطربية القديمة}.

وعن علاقته بابنه، قال:} هو عاش معي وتابع مسيرتي منذ صغره، والأهم أنه حقق النجاح، ليس لأنه ابن محمد اسكندر، بل لأنه شاب موهوب وأثبت مهاراته الفنية. قدم أعمالا جيدة حتى لغيري من الفنانين وأنا فخور به}.