خلافات سياسيّة وفنيّة وشخصيّة... تشغل الساحتين الإعلاميّة والفنيّة

نشر في 31-03-2014 | 00:01
آخر تحديث 31-03-2014 | 00:01
حروب على الصعد المختلفة يشهدها الوسط الفني، عناوينها الرئيسة: سياسة وتقييم البعض للبعض الآخر، سخرية من الألقاب، وتنكر لقصص حب ... ومن الطبيعي في هذه الحال أن تشتعل المواقع الإلكترونية بردود وردود مضادة لا تنتهي.
ضمن الحلقة التي بثت أخيراً من برنامج «البرنامج»، سخر الإعلامي باسم يوسف من الشحرورة صباح  قائلاً: «غريبة أن الروح لسه موجودة في الشحرورة»، بعدما قلّد أحد أفراد فريق العمل شخصية صباح أثناء غنائها «ساعات ساعات»، مستبدلاً كلمات الأغنية بأخرى لتناسب القضية السياسية التي كانت محور الحلقة. وفي أوّل تعليق على الموضوع، استنكرت جانو فغالي، ابنة شقيقة صباح، الموضوع وعلّقت بأنه «لا يحق لأحد، مهما كان، أن يتعرض للشحرورة، ونحن كعائلتها لن نسمح بذلك مهما كلّفنا الأمر».

نيران مستعرة

اتهم المخرج محمد سامي غادة عبد الرازق وزوجها الإعلامي محمد فوده بالوقوف وراء فصله من نقابة السينمائيين والترويج  بأنه زوّر أوراق تخرّجه في الجامعة، مشيراً إلى أنه سينافس في الدراما الرمضانية في مسلسل {كلام على ورق}  مع  هيفا وهبي.

في اتصال مع أحد المواقع الإلكترونية الفنية أوضح أن مدير أعماله مصطفى سرور سيقدّم للنقابة ما يثبت صحة موقفه القانوني، سواء في الشهادات التي حصل عليها في الولايات المتحدة أو في الأوراق الخاصة الموثّقة من السفارة المصرية في واشنطن، موضحاً أنه لم ينضمّ إلى النقابة حديثاً، بل هو عضو فيها منذ سنوات.

تابع أن ما يحدث هو محاولة لافتعال ضجة، للتأثير على مسلسله الجديد {كلام على ورق} مع هيفا وهبي الذي يسير العمل فيه على قدم وساق، مؤكّداً أن قرار النقابة لن يؤثر على التصوير.

في الإطار نفسه أنشأت هيفا وهبي «هاشتاغ» عبر تغريدة أطلقتها على حسابها الخاص على موقع تويتر، تدعو فيه إلى دعم سامي قائلة: «نحن أصدقاؤك وجمهورك، لك منا كل الدعم ضد اللعبة التي أُحيكت لوقف مسيرتك المهنية. الحقيقة ستظهر قريباً  #supportmohamedsami}.

يذكر أن غادة عبد الرازق تعاونت مع محمد سامي في مسلسلين، قبل أن تنشب خلافات بينهما خلال تصوير مسلسل «حكاية حياة» الذي عرض في رمضان الماضي.

اعلنت شيرين عبد الوهاب ضمن برنامج {صولا} أن هيفا وهبي شخص دؤوب يريد النجاح ويشتغل على نفسه، وأنها أصبحت {شيئاً من لا شيء}. وقالت: {هيفا تخطئ حالياً في اختيار أغنياتها... كانت ناجحة أكثر حين قدَّمت إفيهات مثل {رجب} و{بوس الواوا}، وأثنت أصالة على كلام شيرين، لكنها قالت ضاحكة: {هي حرَّة على كل حال، نحن نتفلسف، لكنها لذيذة في رجب}. فعادت شيرين وقالت: {حضرت حفلة لها وكانت تغني صح من دون نشاز}، فعلَّقت أصالة: {أنا أيضاً حضرتُ حفلةً لها، وكل ما تغنيه نشاز}.

هنا تساءل الإعلامي طوني خليفة الذي كان ضيفاً في البرنامج: {هلَّق شفتوا هيفا بتنشز وإليسا شو}؟! فاعترضت النجمتان على كلامه، وأكدت أصالة: {لا تقارن... لا مقارنة بين هيفا وإليسا، بُكرا اسمعها بحلقتي وشوف}.

ردّ طوني أنه لا يقارن وأن خامة إليسا الصوتية ممتازة، فعلقت شيرين: {إليسا تغني صح، لكنها أحياناً لا تسمع الموسيقى جيداً وهذا يحدث}، لتعلّق أصالة: {هي تخاف من الغناء المباشر}.

ردّت  هيفا وهبي على الكلام  الصادر بحقها في صفحتها الخاصة على {تويتر} من دون أن تسمّيهما، فنشرت صورة لنص صغير كتبته بخط يدها تحت عنوان مسلسلها الجديد {كلام على ورق}، جاء فيه: “عندما تجتمع الأصوات الحلوة على الكلام المُرّ ليثبتوا للمرة المليون أن ما غنُّوه من أجمل الكلام والأغاني ما هو إلا كتابة لشاعرٍ راقٍ ورسمة جميلة لإحساس ملحن. أما الصوت فإن تكلّم، عندها لن ينفع شاعر ولا ملحن... فتفضحهم الضغينة ويكشف أقوالهم الحقد، وقبح وجوههم يطغى على ما قالوه وما غنّوه، ليتحوَّلوا في لحظةٍ إلى صوتٍ قبيح وغيّور. فيا أيتها الأصوات الطنانة والرنانة، غنّي كلام الناس وألحان الأشخاص أو... أسكتي».

سياسة وألقاب

نشر الممثل السوري باسم ياخور صورة لمنطقة كسب في الساحل السوري التي تشهد معارك  بين الجيش السوري والجيش السوري الحر وغرد قائلا: { حتى لو اجتمعت شياطين الأرض سترجعين يا كسب}. لاقت الصورة اعجاب عشرات الالاف من المتابعين  وفي الوقت نفسه  نال ياخور نصيبه من الشتم، وطالبه البعض بعدم التعاطي في السياسة. إشارة إلى أن ياخور موجود في سورية لتصوير مسلسل {بقعة ضوء 10}، ويشارك في مسلسل {المرافعة} في مصر الى جانب عدد من النجوم.

عندما اطلقت ريم نصري أغنية أخيراً تمجد فيها الرئيس بشار الأسد، وبعدما ترددت معلومات شبه مؤكدة عن تعرض ريم لضغوط قوية للغناء لبشار، ردت أصالة على شقيقتها عبر تويتر مغردة: {من ذا الذي يرضى أن يمجد بمن رضي الدمار لشعبه شعراً أو غناء، كيف يقدر من عرف معنى الإنسانيه حتى وإن كان بصفه ألا يعتب عليه أقله}.

كانت أصالة ردت أيضاً على الذين يهاجمونها عبر صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي وكتبت: {أحبتي ورجاء مني لكل واحد منكم ما تردوا على السخفاء لأنهم مضحكون أكتر ما هني مزعجين وأخلاقهم البشعه مردودها عليهم مو علينا}.

شن سمير صفير هجوماً على بعض الفنانين والألقاب التي يملكونها وقال: {مش معقول شو صار في ألقاب في عالم الفن رنانة وكبيرة وأغلبها أكبر من حامليها... توزيع ألقاب على قفا مين يشيل، الأميرة، الملكة، البرنس، الملك، الشمس، القمر، الديفا، ملكة جمال الكون، الموسيقار}.

 وأضاف: {الدكتور، مايسترو، يعني ألقاب موجودة ولكن من يحملها وهذا هو المهم، وماهي الأسباب والعوامل ليحمل أحد هذه الألقاب الكبيرة. فتشوا وتحققوا جيدا بالعقل مش بالقلب، وبتشوفوا إنو أغلب حاملين هذه الألقاب وغيرها، وهي كثيرة ( فوفاش)}.

لا تزال المفاجآت تتوالى في قضية أحمد عز وزينة خصوصاً بعد استدعاء النيابة العامة لصديق عز  {هاني}،  الذي اعترف بما واجهته به النيابة العامة من رسائل نصيّة بينه وبين زينة تحدثه فيها عن حملها من عز، وهو لم ينكر الموضوع بل ذكر أنه حاول إقناع عز بالاعتراف بالتوأمين، لكنه فشل. واللافت أنه سعى إلى التوفيق بين الطرفين لحلّ الأزمة بعيداً من أروقة القضاء، عبر إجراء فحص اختبار الحمض النووي، إلا أن عز تهرّب منه أكثر من مرة، على حدّ قوله.

back to top