السفارة البريطانية: ملتزمون إعفاء الكويتيين من «الفيزا» نهاية العام

نشر في 03-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 03-04-2014 | 00:01
افتتحت مركزها الجديد للتأشيرات في برج التجارية
جدد السفير البريطاني لدى الكويت فرانك بيكر التزام بلاده بوعدها تجاه إعفاء الكويتيين من التأشيرة المسبقة "الفيزا" قبل نهاية العام الحالي، مبينا ان هذا الإعفاء سيتم بعد التأكد من فعالية وجودة النظام الجديد المطبق حاليا والمتعلق بنظام الهجرة والتأشيرات في المطارات البريطانية.

وقال بيكر، في مؤتمر صحافي عقده صباح أمس بمناسبة افتتاح مركز التأشيرات البريطاني الجديد في برج التجارية، إن هذه "المبادرة تأتي لتوضيح الجهود المستمرة لتوفير أفضل الخدمات للاصدقاء الكويتيين، خاصة أن العام الماضي رحبنا بالسائحين الكويتيين في المملكة المتحدة أكثر من أي وقت"، مضيفا: "نأمل بعد زيادة الطلب على التأشيرات البريطانية بمعدل 40% أن نشجع الزوار على المجيء الى بريطانيا من خلال هذا المركز الذي يقدم خدمات جديدة ومبسطة بشكل أكثر من السابق".

ولفت الى أنه اعتبارا من الاحد المقبل سيتم استكمال كل التأشيرات بشكل إلكتروني من خلال الموقع الخاص بالمركز www.visa4uk.fco.gov.uk، حيث سيجعل هذا النظام عملية التقدم أسرع وأبسط، بما يسمح للعملاء بتكوين حساب وتخزين معلوماتهم الشخصية عليه، ليمكنهم استخدامها مرة أخرى عند التقدم لطلب التأشيرة مجددا.

وأضاف أن دفع الرسوم لجميع أنواع التأشيرات سيكون عبر الإنترنت من خلال خدمات الدفع العالمية مثل "فيزا كارد" و"ماستر كارد" وخدمة المحفظة الإلكترونية سكريل، ولن يقبل بعد اليوم الدفع النقدي كما كان في السابق، لافتا إلى أن خدمة "الكي نت" لن يتم قبولها أيضا، لأنها ليست جزءاً من نظام "وولد باي" العالمي.

وأشار بيكر الى أن تطبيق الإجراءات الجديدة المتعلقة بالتقديم الكتروني يتوافق مع التغييرات الإقليمية من قبل إدارة الهجرة والتأشيرات، والتي تهدف إلى تحسين خدمات الزبائن، مشددا على ضرورة اختيار طالبي التأشيرة الموعد ودفع الرسوم على الإنترنت قبل التوجه الي المركز لاستكمال باقي الإجراءات المتعلقة بالبصمة، وذلك بعد استكمال استمارة طلب التأشيرة عبر الموقع الإلكتروني مباشرة.

 وبيّن أن "هذا النظام سيطبق على جميع المواطنين الكويتيين الراغبين في السفر إلى بريطانيا، حتى يتم إعفاؤهم بشكل نهائي من التأشيرة كما هو معلن في وقت ما قبل نهاية السنة الحالية".

من جهته، لفت مدير إدارة التأشيرات والهجرة في السفارة البريطانية مات هيث إلى أن عملية تحويل كل الإجراءات المتعلقة بالتأشيرة إلى الانترنت تأتي لضمان وتسهيل العملية وتبسيطها علي المتقدمين، مضيفا أن افتتاح المركز سيوفر الخدمات الحديثة التي يستحقها عملاؤهم في دولة الكويت، مؤكدا في الوقت ذاته أن حجز المواعيد سيخفض بشكل كبير معدلات وأوقات الانتظار، كما أن النظام الإلكتروني سيجعل إعادة التقديم ودفع الرسوم أمراً في غاية السهولة.

back to top