أهدى لاعب ريال مدريد الإسباني، البرتغالي كريستيانو رونالدو الهدفين الذي سجلهما أمس الأول في مرمى سيلتا فيغو إلى مواطنه الراحل أوزيبيو، أسطورة كرة القدم ببلاده.

Ad

وقال اللاعب، في حسابه على شبكة "تويتر" الاجتماعية "أهدي إليك الهدفين يا أوزيبيو، في الحقيقة أنت من سجلتهما، دائماً ستظل في قلبي".

ووجه اللاعب الشكر إلى عالم كرة القدم الإسبانية على التضامن والحب الذي أظهره حينما تم الاعلان عن وفاة أوزيبيو عن عمر يناهز 71 عاما فجر الأحد.

وصرح كريستيانو عقب المباراة: "هذا اليوم يحمل أهمية خاصة، لذا أرغب في شكر كل العالم، وبالأخص إسبانيا على التكريم الذي قاموا به لذكرى أوزيبيو".

وأضاف نجم الريال أن "الشعور بهذا الأمر من قبل الإسبان مهم جدا بالنسبة إلى البرتغاليين، أوزيبيو كان شخصا مهما جداً في بلادي، وساعدني كثيرا".

الكرة الذهبية

من جانب آخر، أعلن رونالدو حضوره حفل تسليم جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، في الثالث عشر من يناير الجاري، والذي سيقام في مدينة زيورخ السويسرية.

وتم ترشيح رونالدو إلى الجائزة إلى جانب الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة، المتوج بالجائزة في السنوات الأربع الأخيرة، والفرنسي فرانك ريبيري لاعب وسط بايرن ميونخ الألماني، الذي حقق جميع البطولات المهمة في العام، من الدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا وكأس ألمانيا، إلى جانب كأس السوبر الأوروبية ومونديال الأندية.

وقال رونالدو: "لا أريد الحديث عن هذا الموضوع مجددا، ويكفيني القول إنني سأحضر الحفل".

وأضاف: "لا أعرف، سواء إن كان فوزي أنا أو ميسي أو ريبيري بالجائزة سيكون عدلا أم لا، ولكنني قمت بعملي كما أفعل دائما، وساعدت ريال مدريد بأهدافي وعروضي الجيدة".

وواصل: "إذا فزت بها فسيكون شيئا جيدا، وإن لم أفز فستتواصل الحياة، وسأواصل تقديم نفس المستوى".

ينتظر خسارة البرشا

من ناحية اخرى، أكد رونالدو أن فريقه عليه أن يستغل خسارة برشلونة أو أتلتيكو مدريد نقاطا خلال لقائهما المقبل بالليغا، حيث يأتي النادي الملكي في المركز الثالث خلفهما بفارق خمس نقاط.

وقال رونالدو: "إنهما أمامنا، ومن الجيد أن يخسر أحدهما أو كليهما نقاطا، نريد أن نقترب منهما وأن نتخطاهما. لنر ماذا سيحدث، لكن علينا أن نهتم بأنفسنا ونفكر فقط في الفوز بمبارياتنا القادمة".

واعترف (الدون) أن نزول خيسي وغاريث بيل غيّر مسار المباراة مع سيلتا فيغو إلى الأفضل "هذا يدل أيضا على الخيارات الكثيرة المتاحة لنا، فالمنافسة هامة جداً".

وعن إشارة زميله الأرجنتيني أنخل دي ماريا التي تحمل إيحاءات جنسية، لدى استبداله خلال اللقاء، قال: "بالنسبة لي كان أمرا طبيعيا، لم أشاهد شيئا غريبا. دي ماريا يساعد الفريق كثيرا".

تجديد عقد ألونسو

وفي ما يخص زميله تشابي ألونسو مزح رونالدو بشأن مفاوضات تجديد عقد زميله قائلا إنها "مشكلة" يواجهها رئيس النادي فلورنتينو بيريز.

وأعرب "الدون" رونالدو عن رغبته في بقاء تشابي واستمراره مع الفريق الملكي، مؤكدا في الوقت ذاته "هي مشكلة يتعامل معها الرئيس، لا أريد الخوض في هذا الأمر. اعتقد أن هناك حلا، الموت وحده هو الذي لا حل له".

وأوضح: "سيتم إيجاد حل لهذا الأمر. تشابي يبلغ من العمر 32 عاما، لست بحاجة لأن أقدم له المساعدة في شيء. هو لاعب محترف كبير وأتمنى أن يتمكن من البقاء معنا".