أكد مدير عام بلدية الكويت المهندس أحمد الصبيح ان البلدية لم تغض في أي يوم من الايام البصر عن اي مخالفة في اي مكان في الكويت، مشيرا الى ان البلدية خصصت فرقا على مدار اليوم مهمتها فقط رصد المخالفات، ومن بعدها اعطاء انذار بالازالة، ثم ازالة المخالفة ومخالفة المرتكب.

Ad

وقال الصبيح، في تصريح لـ»الجريدة»، ان تلك الفرق متنوعة، فمنها فرق موسمية خاصة بالمخيمات، ومهمتها ازالة المخالفات سواء كانت مخيمات في مناطق ممنوع التخييم فيها او ازالة المخيمات التي توضع لطابع تجاري ويقوم اصحابها بتحويلها إلى مطاعم ومقاه وجمعيات، او سيارات البقالة المتجولة التي لا تملك اي تصريح.

 وأضاف أن هناك ظاهرة جديدة دخلت على المخيمات الربيعية، وهي المسالخ المتنقلة، حيث يتم سلخ الاغنام وطبخها عن طريق فرق من الوافدين بصورة غير قانونية، ما يتسبب في نقل بعض الامراض، وغير ذلك من الامور غير السليمة، مؤكداً أن هذا كله تزيله فرق البلدية التي تشن حملات مفاجئة على جميع مناطق المخيمات.

وبين ان هناك فرقا اخرى تتمثل مهمتها في مراقبة مخازن التغذية والمطاعم ومراكز بيع الجملة والتجزئة لأن هناك امورا كثيرة قد تحصل هناك، سواء بوجود اطعمة غير صالحة للاستخدام، او اخرى انتهت صلاحيتها، فضلاً عن الامور المتعلقة بالامن والسلامة والنظافة، مشيرا الى ان البلدية ترصد أي مخالفة، في إطار القانون، حتى يكون ذلك رادعا للجميع.

وأشار الصبيح إلى ان هناك خطوطاً ساخنة تعمل على مدار 24 ساعة يوميا، مهمتها فقط استقبال اي شكاوى او اي امر يراه المواطن والمقيم، داعيا الجميع إلى التعاون مع البلدية.