نصف نهائي «ملتهب» لكأس الأمير في «الذهاب» غداً

نشر في 01-05-2014 | 00:05
آخر تحديث 01-05-2014 | 00:05
No Image Caption
القادسية يستضيف العربي...
والكويت يشد الرحال إلى الجهراء
ضرب القادسية والعربي موعداً في نصف نهائي كأس سمو أمير البلاد، بعد أن أوقعت القرعة التي أقيمت في اتحاد الكرة أمس الغريمين وجها لوجه، في حين يلتقي الكويت مع الجهراء في نفس التوقيت.

أوقعت قرعة نصف نهائي كأس سمو أمير البلاد لكرة القدم التي اقيمت أمس في مقر اتحاد الكرة عن وقوع الغريمين القادسية والعربي وجها لوجه في مباراتين، حيث سيستضيف القادسية لقاء الذهاب غداً على استاد محمد الحمد الساعة 05.35 مساء، في حين ستكون مواجهة العودة الأحد المقبل على استاد صباح السالم بالمنصورية عند 7.5 مساء، في المقابل يشد الكويت الرحال غداً الى استاد مبارك العيار لمواجهة الجهراء في مباراة الذهاب، على أن تكون مواجهة الإياب الأحد المقبل على استاد الكويت في كيفان وفي نفس توقيت لقاء القادسية والعربي!

وتعتبر قرعة كأس الأمير لنصف نهائي هذا الموسم التي حضر مراسمها رئيس لجنة المسابقات مانع الحيان، والدكتور أحمد فرج، وممثلون عن الأندية الأربعة صورة من قرعة الموسم الماضي والتي أفرزت صعود القادسية والجهراء في بطولة حسمها الأصفر لصالحه.

وحدد اتحاد الكرة ولجنة المسابقات بعد اخذ موافقة الديوان الأميري موعد المباراة النهائية الثلاثاء المقبل.

إبراهيم: نهائي مبكر

وفي أول رد فعل عقب القرعة عبر مدرب القادسية محمد إبراهيم في تصريح لـ"الجريدة" عن استعداد الأصفر لمواجهة العربي، معتبراً ان المباراة نهائي مبكر للبطولة، مشيراً إلى أن اتحاد الكرة لم يراع مصلحة الأندية في ظل جدول مضغوط، سيجبرها على خوض مباراة كل 48 ساعة.

وأكد إبراهيم أنه وضع في حساباته مواجهة نصف النهائي، لذلك أراح بعض اللاعبين المؤثرين في مواجهة الفحيحيل، كونها من وجهة نظره كانت محسومة للأصفر.

وقال: "القادسية لن يجد وقتا للراحة حتى ختام الموسم، والذي أتمنى أن يكلل بأغلى الكؤوس ليكون أغلى هدية قبل الرحيل عن القادسية الذي اصبح محسوما ولا جدال فيه".

نفاع: مهمة صعبة

من جانبه، أكد مشرف فريق العربي فرج نفاع أن المهمة لن تكون سهلة على الأخضر، لاسيما أن مواجهات القادسية تكون بعيدة عن التوقعات.

وقال نفاع "لا يوجد وقت للدخول في معسكر مغلق، وعلى الأخضر التأقلم مع الأمر الواقع في ظل تلاحق المباريات في مواجهتي نصف النهائي، وتجهيز اللاعبين بما يليق مع بطولة هي الأمل الأخير لإسعاد الجماهير في ختام الموسم الطويل والصعب"، واضاف "العربي لا يعاني من غيابات تذكر باستثناء أحمد هايل للإصابة".

حمادة: نحترم الجهراء

بدوره اعتبر مدرب الكويت عبدالعزيز حمادة أن مواجهة الجهراء في الوقت الحالي أمر ليس سهلا، لاسيما ان أبناء القصر يقدمون مستويات كبيرة، كما انهم نجحوا في الموسم الماضي من الإطاحة بالأبيض من البطولة بفارق الأهداف.

وقال حمادة في تصريح لـ"الجريدة": "الكويت في وضع جيد، وسأسعى خلال الساعات المقبلة مع إدارة الفريق الى تجهيز اللاعبين بشكل كامل للمباراة، ولابد من الإشادة بدور الجهاز الطبي والذي لا يقل عن دور الجهاز الفني من وجهة نظري".

واشار حمادة إلى ان الأبيض سيستعيد خدمات محترفه الإيراني جواد نيكونام والذي غاب عن مواجهة السالمية للايقاف.

وأبدى حمادة سعادته بروح اللاعبين في مواجهة السالمية، معتبرا العودة للمباراة من الهزيمة للفوز امر يعكس روح الفريق وعزيمتهم على مواصلة المشوار نحو اللقب.

الجنفاوي: نعاني الغيابات

من جانبه، أعرب المنسق الإعلامي لفريق الجهراء صالح الجنفاوي عن خشيته على الجهراء في مواجهة الكويت، في ظل المجهود الكبير الذي قدمه اللاعبون امام النصر، وقال: "اللاعبون حققوا الفوز في مباراة قدموا فيها مجهودا كبيرا قد يعرضهم للإرهاق"، مضيفا ان الجهراء سيعاني من غيابات مؤثرة لحمود ملفي، وفيصل زايد، وسعد الوليد للإيقاف، في حين يغيب المهاجم البرازيلي فينسيوس للإصابة".

وتمنى الجنفاوي ان يكرر الجهراء ما قدمه في الموسم الماضي عندما صعد للمباراة النهائية على حساب الكويت.

الحيان يناقض الأندية!

أكد رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة مانع الحيان الذي أشرف على سحب قرعة نصف نهائي كأس سمو أمير البلاد ان الأندية هي من اتفقت على ان تكون مباريات نصف النهائي في توقيت واحد.

وقال الحيان في تصريح عقب إجراء القرعة "الاتحاد لا يمانع إقامة مباراتي العربي والقادسية والكويت والجهراء في توقيتين مختلفين، لكن رغبة الأندية في اجتماع سابق هي التي حددت الأمر".

يذكر أن ممثلي الأندية الذين حضروا قرعة كأس الأمير أعلنوا استغرابهم إقامة المباريات في توقيت واحد، مؤكدين موافقتهم على أن تقام المباريات الأربع في مواعيد مختلفة، بل إن بعضهم أكد ان إدارات أنديتهم لن توافق على هذا الإجراء الذي سيصرف النظر عن مباراتين مهمتين من منافسات الدور نصف النهائي.

back to top