القادسية في امتحان الحد البحريني

نشر في 12-03-2014 | 00:05
آخر تحديث 12-03-2014 | 00:05
No Image Caption
ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة لكأس الاتحاد الآسيوي
يدخل القادسية المتمرس في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي امتحانا غامضا أمام الحد البحريني، الذي يظهر للمرة الأولى في النسخة الحالية، وذلك عندما يتواجهان عند السابعة والنصف على استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة.

يستضيف فريق القادسية لكرة القدم وصيف بطل النسخة الماضية نظيره الحد البحريني عند السابعة والنصف على استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة من مساء اليوم في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة ضمن الدور الأول لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وضمن المجموعة نفسها الوحدة السوري مع الشرطة العراقي في مدينة صيدا اللبنانية.

ويتصدر الحد الترتيب برصيد ثلاث نقاط من فوزه على الوحدة 3-1 في الجولة الأولى، فيما يتقاسم القادسية والشرطة المركز الثاني برصيد نقطة لكل منهما بعد تعادلهما سلبا في الدوحة.

يدخل القادسية المباراة بمعنويات مرتفعة للغاية بعد انفراده بصدارة الدوري المحلي، اثر تغلبه على الصليبيخات وتعادل منافسه الكويت حامل اللقب مع السالمية، الى جانب الجاهزية الكبيرة التي تنعم بها صفوف الأصفر بعد عودة جميع اللاعبين المصابين باستثناء خالد إبراهيم الذي لا يزال يتعافى من التمزق الذي لحق به منذ فترة، لذلك فإن الجهاز الفني للقادسية سيكون أمام خيارات مناسبة في المباراة، لكنه لن يغامر بتغيير التشكيلة الأساسية للفريق، والتي تضم نواف الخالدي في حراسة المرمى، وعامر المعتوق، وعبدالرحمن العنزي، ومساعد ندا، وخالد القحطاني في الدفاع، وفي الوسط كيتا، ونواف المطيري، وفهد الأنصاري، وسيف الحشان، وفي الهجوم عمر السومة، وسمبيلسيو، ليكون صالح الشيخ، وطلال العامر، وحمد أمان وغيرهم من اللاعبين أوراقا رابحة لفك أي تعثر للأصفر أمام الحد.

في المقابل استعد الحد لمواجهة القادسية بقيادة مدربه عدنان شويطر، علما انه خاض مباراته الأخيرة في الدوري البحريني في 15 فبراير الماضي وتعادل فيها مع مضيفه المحرق سلبياً.

ويحتل الحد المركز الثالث في المسابقة المحلية برصيد 21 نقطة من 12 مباراة وهو يدرك أن مواجهة القادسية لن تكون سهلة على ارضه ووسط جماهيره، لكن الحد وحسب مدرب الفريق شويطر يريد اثبات الذات في المشاركة الأولى في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

وما من شك فإن الحذر سيكون شعار الحد في مواجهة القادسية، لاسيما في بداية اللقاء لجس نبض الفريق القدساوي، بعدها يستطيع مدرب الفريق الانطلاق نحو الهجوم حسب مجريات اللقاء.

ويملك الحد ايضا أوراقا رابحة، لديها الخبرة الدولية ستتيح للمدرب شويطر الظهور مع فريقه بالشكل اللائق، لتمثيل الكرة البحرينية في البطولة الآسيوية بالصورة المطلوبة.

back to top