قال أمين عام برنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي ان صرف البدل للمسرحين من القطاع الخاص مستمر حتى 30 شهر ابريل المقبل وفقا لقرار مجلس الوزراء رقم 1495 بالصرف لجميع المسرحين من القطاع الخاص طالما توفرت لديهم الشروط.

Ad

وأضاف المجدلي في تصريح صحافي اليوم ان القرار ينطلق من حرص الحكومة التام على توفير أفضل معالجة ممكنة لمشكلة المسرحين من القطاع الخاص ويأتي استمرارا للدعم والرعاية المقدمين لهم في مختلف الظروف.

وأوضح أن البرنامج سيبدأ باستقبال المسرحين الجدد ممن لم يتقدموا اليه بطلب صرف البدل والذين انهيت خدماتهم حتى 31 أكتوبر الماضي على أن يكونوا من المستحقين لصرف العلاوة الاجتماعية المقررة بالقانون رقم 19/2000 والقرارات المنفذة له وألا يكون مستحقا لتعويض البطالة وفقا لأحكام القانون رقم 101/2013 بشأن التأمين ضد البطالة.

وذكر ان البدل سيصرف للمستحقين اعتبار من الشهر التالي لتاريخ القيد لدى البرنامج وحتى تاريخ 30 ابريل المقبل مشيرا الى العمل بقرار مجلس الوزراء رقم 1432/2013 الصادر بتعديل بعض أحكام القرار رقم 675/2009 بشأن من انهيت خدماتهم من العمل بالقطاع الخاص.

وقال المجدلي ان البرنامج سيستقبل من تتوفر لديهم شروط الصرف ممن أنهيت خدماتهم في الفترة بين 1/8/2008 وحتى 31/10/2013 وتحديد مواعيد للمراجعة الدورية لجميع المستحقين لعرض الفرص الوظيفية عليهم. وبين انه سيتم صرف الدعم لشهر نوفمبر أوائل ديسمبر المقبل وعلى المسرحين الاتصال بالبرنامج ابتداء من يوم الاحد المقبل لتحديد مواعيد المراجعة الدورية والحضور للبرنامج في الموعد الذي سيتم تحديده من قبل النظام الآلي.