واصل فريق الكويت تحليقه على قمة بطولة الدوري الممتاز لكرة اليد، بعد أن رفع رصيده الى 7 نقاط، إثر فوزه على منافسه فريق الساحل بنتيجة 32-23، في المباراة التي جمعت بينهما أمس الأول على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، ضمن الجولة الثانية من المسابقة، ليبقى الخاسر بدون رصيد.

Ad

وجاءت المباراة من طرف واحد، بعدما فرض الأبيض سيطرته على مجريات اللقاء منذ البداية بفضل التنظيم الدفاعي الجيد وتنفيذ الهجمة المرتدة، إضافة إلى قوة لاعبي الخط الخلفي خاصة عبدالله الخميس وسعود الضويحي وعلي عبدالقادر.

في المقابل، حاول لاعبو الساحل التصدي لقوة لاعبي الكويت، لكن فارق الامكانات والخبرة رجح كفة الكويت لينهي المباراة لمصلحته.

القادسية يعاني مشكلة حقيقية

وفي مباراة أخرى، سقط القادسية وصيف دوري الدرجة الأولى بشكل مروع أمام السالمية بنتيجة 31-18، في مباراة "دراماتيكية" غاب عنها الاصفر نهائياً على كل المستويات، وكان لاعبوه بعيدين تماما عن أجواء المباراة من البداية للنهاية.

ولعب تألق حارس السالمية علي صفر دورا اساسيا في هذا الانتصار، وكانت له الكلمة العليا من بداية اللقاء، بعدما أغلق مرماه أمام أغلب تصويبات لاعبي القادسية ليحرمهم طوال 17 دقيقة من التسجيل في الشوط الاول الذي انتهى لمصلحة السماوي 13-5، وفي الشوط الثاني لم يتغير الحال كثيرا، وظل الأداء كما هو عليه لتنتهي المباراة بفارق واسع لا يدل على مستوى الفريقين في الموسم.

الهزيمة واردة في الرياضة، وأي فريق مهما كان مستواه معرض لها، لكن ما حدث خلال لقاء القادسية والسالمية بعيد تماما عن المنافسة الرياضية، أو ماهية الفوز والهزيمة التي لا يمكن أن نلقي بها على النواحي الفنية أو التكتيكية أو نقص اللاعبين، بل ان هناك مشكلة حقيقية وكبيرة، ويجب على مجلس ادارة الاصفر أن يضع يده عليها وحلها بشكل سريع، للحفاظ على هيبة الاصفر حتى يستطيع اللحاق بمنافسات البطولة.