«الراي» احتفل بإعلان دورته الرمضانية ومرور 10 أعوام على انطلاقته

نشر في 14-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 14-04-2014 | 00:01
ضمن احتفال حضره عدد من نجوم الدراما... ويارا قدّمت وصلة غنائية

تتضمن الدورة البرامجية الرمضانية لتلفزيون الراي مشاركة نجوم الدراما أمثال سعاد عبدالله وحياة الفهد وطارق العلي وحسن حسني وزهرة عرفات.
كعادته كل عام، احتفل تلفزيون الراي بالإعلان عن دورته البرامجية لشهر رمضان، الذي يصادف أيضاً الذكرى العاشرة على انشاء التلفزيون، وذلك في  قاعة الفتوح بفندق «ريجنسي»، بحضور مدير عام تلفزيون الراي يوسف الجلاهمة وعدد كبير من النجوم وممثلي شركات الدعاية والإعلان، وقدم فقرات الحفل كل من صالح الراشد ومشاعل عقيل.

اللقاء السنوي

استهل مدير عام التسويق والإعلان في تلفزيون الراي ريمون صوما الحفل بإلقاء كلمته التي بين خلالها تميز تلفزيون الراي كقطاع خاص في جانب البرامج، التي تأتي استمرارية النجاح منذ الانطلاقة عام 2004، معبرا عن سروه بهذا اللقاء السنوي الذي أصبح نوعاً من التقليد المحبب للجميع.

ثم وجه صوما شكره إلى كل العاملين في تلفزيون الراي، وكذلك في إدارة التسويق والإعلان على الجهد الكبير الذي بذلوه لتحقيق المزيد من التميز.

التعاون المثمر

بدوره، أبدى مدير عام تلفزيون الراي يوسف الجلاهمة سعادته البالغة في اللقاء السنوي للكشف عن الدورة البرامجية لشهر رمضان المبارك، مشيراً إلى أن عملية الإعداد والتنفيذ لهذه الدورة انطلقت منذ العام الماضي وحتى اليوم، مشيداً بالتعاون المثمر مع الشريك فيها المنتج عامر الصبّاح عبر شركته «صبّاح بيكتشرز».

وأضاف الجلاهمة أن الدورة الرمضانية سشهد عرض الدراما التلفزيونية «ثريا» للفنانة القديرة سعاد عبدالله، و«ريحانة» للفنانة الكبيرة حياة الفهد، و«خالي وصل» للفنانين طارق العلي وحسن حسني إلى جانب كوكبة من النجوم الآخرين، مؤكداً مواصلة الراي في المحافظة على مستوى وجودة أعمالها مثل العام الماضي.

وبمناسبة مرور عشرة أعوام على انطلاقة تلفزيون الراي، تحدث الجلاهمة عن مرحلة التأسيس، حيث التفكير بفتح أول قناة تلفزيونية خاصة، ومتميزة في منطقة الخليج، لكن لم يكن مسموحاً في في ذلك الوقت في الكويت بإنشاء قناة خاصة، فالأمر مقتصر فقط على التلفزيون الحكومي.

وتابع الجلاهمة، أنهم ذهبوا إلى دبي بعد أن فتحت المدينة الإعلامية، من أجل الحصول على ترخيص قناة تلفزيونية، فيلم يستغرق الأمر ساعة، فأعلمنا المسؤولين في الإعلام عن ترخيصنا، فقالوا اصبروا سيفتح الباب، واستغرق الموضوع عاماً كاملاً.

ثم جاءت الفقرة الغنائية التي أحيتها المطربة اللبنانية يارا، مع فرقتها الموسيقية بقيادة المايسترو نقولا نخلة، حيث قدمت مجموعة من الأعمال الجميلة اللبنانية والخليجية، فأدت من أغنياتها: صدفة، أجيك، ماروم، خلي كل الناس تشوف، ولفيروز «نسم علينا الهوى»، ولأبوبكر سالم «قولي متى أشوفك».

دورة رمضان

تضمنت الدورة الرمضانية لتلفزيون الراي عددا من الدراما والبرامج أبرزها: مسلسل «ثريا» تأليف نوف المضف وإخراج محمد دحام الشمري، بطولة سعاد عبدالله، فهد العبدالمحسن، صمود ،أمل العوضي، حسين المهدي، يوسف البلوشي، مي البلوشي، سناء القطان، زينب الحلواني، فرح الصراف.

مسلسل «ريحانة» تأليف حسين المهدي وإخراج سائد الهواري، بطولة حياة الفهد، صلاح الملا، زهرة عرفات، عبير احمد، عبدالمحسن النمر، محمود بوشهري وعبدالله بوشهري، أسيل عمران، فاطمة الحوسني.

مسلسل «جرح السنين» تأليف دخيل النبهان وإخراج سائد الهواري، بطولة جاسم النبهان زهرة عرفات، عبدالله ومحمود بوشهري، سالي القاضي، علي كاكولي.

مسلسل «خالي وصل» تأليف أيمن الحبيل وبطولة طارق العلي، حسن حسني، مريم حسين، مبارك سلطان، مبارك بلال، فوز الشطي، سلطان الفرج.

برنامج المسابقات «كراج» تقديم عبدالله مال الله، وبرامج دينية من بينها «وياكم» تقديم محمد العوضي، «أحاديث وعبر» لعبدالعزيز القصار، و»يا الله» لنبيل العوضي.

لقطات من حفل الراي

• حضر الفنانون الكبار سعاد عبدالله وحياة الفهد وجاسم النبهان الحفل.

• كانت مفاجأة الحفل إطلالة المطربة يارا في وصلة غنائية جميلة.

• قام أقدم المصوّرين محمد حاج حسن بتقطيع «كيك» الذكرى 10 للراي.

• قارن الجلاهمة بين روتين البلد البطيء ودبي السريع في استخراج الترخيص.

• كان من بين المدعوين مدير قناة الظفرة الإماراتية والمنتج عامر الصبّاح.

• تهافتت وسائل الإعلام المرئي والمطبوع على الفنانين من جميع الأجيال.

• تواجد الملحن اللبناني الشهير طارق أبو جودة (مدير أعمال يارا).

• حظي النجم المصري حسن حسني بترحيب كبير من الحاضرين.

• طارق العلي كعادته تجوّل بين الحضور طارحاً قفشاته الكوميدية.

• عرض فيديو للأعمال الدرامية إضافة إلى البرامج الدينية والمنوعة.

شخصيات في رمضان

● أحمد عبدالمحسن

التقت «الجريدة» مع بعض الممثلين المشاركين في دورة «الراي» الرمضانية القادمة، وحاورتهم عن مشاركتهم الدرامية،

فمن جهته، عبّر الفنان عبدالله بوشهري عن سعادته الغامرة في المشاركة مع تلفزيون «الراي»، موضحاً أن مشاركته في هذا العام ستكون رائعة بفضل الجهود التي بُذلت في هذه الأعمال.

وأضاف: «أشارك في مسلسل «ريحانة» مع الفنانة القديرة حياة الفهد، وهذه هي المرة الأولى التي أشارك في عمل مع أم سوزان. أنا فخور جداً بهذه المشاركة لاسيما أنها مع أحد الأهرام الفنية الثابتة في الوطن العربي، ومن خلال العمل أجسد شخصية شاب متمرد يعمل في السكراب ويعشق فتاة غنية، ومع مرور الحلقات يكتشف الشاب بعض المفاجآت المثيرة».

 وتابع: «كما أشارك في عمل آخر هو «جرح السنين» مع مجموعة متميزة من الفنانين، يتحدث عن بداية التسعينيات وتحديداً عن الغزو العراقي الغاشم للكويت، ويصاحبه العديد من الأحداث المؤثرة والعاطفية».

فأما الفنانة عبير أحمد -ضمن أبطال مسلسل «ريحانة»- فأشارت إلى أهمية المشاركة مع تلفزيون «الراي»، وأوضحت أن مشاركتها في هذا العمل ستكون متميزة، خصوصاً أنها تلعب دوراً إنسانياً وعاطفياً سيجبر المشاهدين على التفاعل والتعاطف معه.

 وأما بالنسبة إلى الممثلة مي عبدالله فقد عبّرت عن فخرها واعتزازها بالمشاركة مع تلفزيون «الراي» في دورته القادمة، حيث ستشارك في مسلسل «ريحانة» مع الفنانة القديرة حياة الفهد، ومسلسل «خالي وصل» مع الفنان القدير طارق العلي وحسن حسني.

 وأضافت: «في كلا العملين أجسد شخصيات مركبة، وللمرة الأولى أقدمها على الساحة الفنية، وأنتظر بفارق الصبر حلول شهر رمضان المبارك حتى ألتمس ردود فعل الجماهير على هذه الأدوار، لاسيما أنني أعود بعد فترة انقطاع ليست قصيرة».

back to top