وزيرة الدفاع الالمانية: ارسال مزيد من المساعدات الى العراق

نشر في 15-08-2014 | 14:13
آخر تحديث 15-08-2014 | 14:13
No Image Caption
اكدت وزيرة الدفاع الألمانية اورسولا فون دير لاين اليوم ان المساعدات الألمانية التي انطلقت الليلة الماضية الى شمال العراق ما هي الا "بداية فقط" مشيرة الى ان الجيش الألماني يحضر لإرسال مزيد من المساعدات في الايام المقبلة.

وقالت الوزيرة فون دير لاين التي تنتمي للحزب المسيحي الديمقراطي المحافظ في تصريح للصحافيين في قاعدة هون الجوية شمال ألمانيا ان "قرار الحكومة الالمانية بإرسال المساعدات الى شمال العراق اتخذ بسرعة كبيرة وبإصرار".

وكانت اربع طائرات من طراز (ترانس ال) انطلقت امس وتحمل على متنها 30 طنا من المواد الغذائية وستة اطنان من المواد الطبية.

وأضافت ان وجهة الطائرات هي مدينة اربيل في شمال العراق مشيرة الى ان منظمات تابعة للأمم المتحدة ستتسلم هذه المساعدات لما تتمتع به اربيل من هدوء يسمح بإتمام هذه المهمة.

واوضحت ان الحكومة الألمانية تعكف على التحضير لمساعدات اضافية اذ ان هذه المساعدات التي انطلقت اليوم "بداية فقط" مؤكدة انهم يدرسون ما اذا كانت هناك حاجة لارسال مواد عسكرية مثل البزات الواقية من الرصاص والخوذات العسكرية.

وقالت الوزيرة "اما بخصوص ارسال اسلحة تستخدم في قتال ما يسمى بالدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) فان ذلك ليس امرا واقعيا في الوقت الراهن" مشيرة الى ان المقاتلين الاكراد مهتمون قبل كل شيء بالحصول على سلاح "روسي" لاسيما انهم مدربون عليه الا انه لا توجد لدى المانيا مثل هذه الانظمة العسكرية.

واكدت انه "اذا كان التصدي لجرائم الابادة ضد الشعوب ممكنا فقط بأسلحة ألمانية فإننا سنكون مضطرين لإرسال هذه الاسلحة".

back to top