أوضح خالد الخبيزي أن "الكويتية للكيبل التلفزيوني" أخلت العين المؤجرة لاستوديو الشركة في منطقة الشويخ وباعت جزءا من أجهزته بمبلغ 40.670 ألف دينار وباقي الأجهزة تم تخزينها في مخزن الشركة، توفيرا للإيجار الذي رفعته الشركة المالكة مرة ونصف عن القيمة السابقة، مما كان له تأثير على الإيرادات التي لا تغطي الكلفة المباشرة للاستوديو.

Ad

قال عضو مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة الكويتية للكيبل التلفزيوني خالد الخبيزي ان الشركة دخلت في مجموعة من المناقصات الخاصة بوزارة الإعلام ومجلس الأمة وبيت الزكاة، وفي انتظار إعلان الجهات السابقة الترسيات الخاصة بتلك المناقصات.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الخبيزي بالنيابة عن رئيس مجلس الإدارة عماد الصقر، خلال اجتماع الجمعية العمومية التي عقدت أمس بحضور ما نسبته 51 في المئة، إذ كشف أن الشركة فازت بثلاث مناقصات مع وزارة الإعلام بقيمة 366 ألف دينار وذلك للقيام بأعمال تطوير وتجهيز وتحديث للاستديوهات، مؤكدا أن هذه المناقصات سيكون لها عائد جيد على إيرادات الشركة.

وأضاف الخبيزي بقوله إن الشركة تقوم حاليا بتنفيذ مناقصتي وزارة الإعلام لتحديث وتطوير استديو 8 و9 اللتين تم ترسيتهما عليها في أواخر 2013  بقيمة 196214 دينارا، بالإضافة إلى مناقصة لتوريد وتركيب وتشغيل وتدريب وتسليم وضمان أجهزة لتحديث عدد 3 استديوهات تسجيل ومونتاج في إذاعة الكويت بمبلغ  169995 دينارا بالإضافة إلى ترسيه ممارسة لتجهيز 5 فلاشات تلفزيونية للإدارة العامة للإطفاء بمبلغ 16500 دينار وجار التعاقد والتنفيذ.

ولفت الى ان الشركة قامت بإخلاء العين المؤجرة لاستديو الشركة في منطقة الشويخ وباعت جزءا من الأجهزة  بمبلغ 40670 دينارا وباقي الأجهزة تم تخزينها في مخزن الشركة، توفيرا للإيجار الذي رفعته الشركة المالكة مرة ونصف عن القيمة السابقة، مما كان له تأثير على الإيرادات التي لا تغطي الكلفة المباشرة للاستوديو.

نتائج «الكيبل»

 وحول النتائج المالية، بين ان الشركة حققت خسائر قيمتها 361.8 الف دينار، خلال الفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2013، إذ بلغت خسارة السهم 12.06 فلسا، مقارنة بخسائر حققتها الشركة خلال الفترة المذكورة من العام 2012 إذ بلغت قيمتها 347.4 الف دينار، فيما بلغت خسارة السهم 11.5 فلسا.

وقال ان الشركة حققت إيرادات قيمتها 576.536 ألف دينار، في حين بلغت المصروفات 938.422 ألف دينار، موضحا ان الشركة لديها مبالغ لدى الغير بإجمالي 1.34 مليون دينار، تتمثل في صورة عقود واستثمارات، إذ ان لدى شركة فرح ميديا مبلغ 182 الف دينار، ومبلغ 523.5 الف دينار أسهما في شركة شهرزاد، كما للشركة مبالغ صدرت بها أحكام ضد الغير بقيمة 642.1 الف دينار.

ووافقت العمومية على كل البنود الواردة في جدول الأعمال وأبرزها سماع تقريري مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات والمصادقة عليهما، كما تم اعتماد البيانات المالية والحسابات الختامية للشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2013، وتمت الموافقة على توصية مجلس الإدارة ة بعدم توزيع أرباح، عن السنة المالية المذكورة، بالإضافة الى عدم صرف مكافأة أعضاء مجلس الإدارة، وتفويضه بشراء أو بيع أسهم للشركة بما لا يتجاوز 10 في المئة من عدد أسهمها وفقا لما تنص عليه المادة 25 لسنة 2012 وإخلاء طرفهم وإبراء ذمتهم في كل ما يتعلق بتصرفاتهم، والموافقة على التعامل مع أطراف ذات صلة وإخلاء طرف أعضاء مجلس الإدارة.