«المحافظ المستقيل» لـ الجريدة•: لم أستخدم منصبي أو موارد الدولة لدعم المشير

نشر في 12-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 12-04-2014 | 00:01
No Image Caption
«تحرير التوكيل حق دستوري... ومقاتل من يتولى أي منصب حالياً»
أكد محافظ الوادي الجديد المستقيل، اللواء محمود خليفة، أنه غير نادم على إعلان دعمه للمشير عبدالفتاح السيسي، المرشح المحتمل في الانتخابات الرئاسية المصرية المقرر إجراؤها في يومي 26 و27 مايو المقبل، متعللاً باستخدام حقه القانوني والدستوري في تحرير توكيل لمن يراه مناسباً من بين المرشحين لتولي رئاسة البلاد وإدارة المرحلة المقبلة.

وشدد خليفة في تصريحات خاصة لـ"الجريدة" على أنه لم يستغل صلاحيات منصبه لدعوة المواطنين إلى التصويت للسيسي في الانتخابات الرئاسية، نافياً ما تردد عن استخدام السيارات الرسمية التابعة للمحافظة في نقل توكيلات تأييد السيسي، معلناً تمسكه بتأييد المشير باعتباره المرشح الأكثر قدرة على حماية مصر وإعادة الأمن لها.

وقال المحافظ السابق إنه تقدم باستقالته ليرفع الحرج عن رئيس الجمهورية عدلي منصور، ورئيس الوزراء إبراهيم محلب، حتى لا يستغل أي طرف الموضوع بشكل يحقق مكاسب له على حساب نزاهة الدولة في تغطية الانتخابات، مشيراً إلى أنه سيتوجه مع زوجته خلال الفترة المقبلة لأداء العمرة.

وأضاف أنه يشعر بالراحة النفسية بعد اتخاذ قرار الاستقالة، موجهاً الشكر إلى رئيس الحكومة لقبولها بسرعة، موضحاً أن جميع من يتولون المناصب خلال الفترة الحالية يعتبرون مقاتلين وجنوداً على جبهة الحرب بسبب حالة عدم الاستقرار التي تمر بها البلاد مؤخراً.

وكان خليفة استقال من منصبه رسمياً أمس الأول (الخميس)، بعد انتشار بعض الصور له وهو يحرر توكيلاً انتخابياً للمرشح المحتمل عبدالفتاح السيسي، ما اعتبرته قوى سياسية انحرافاً عن نزاهة الدولة واستغلال بعض المسؤولين لنفوذهم لدعم مرشح بعينه على حساب بقية المرشحين.

back to top