سواريز يستهل تمارينه مع برشلونة

نشر في 16-08-2014 | 00:04
آخر تحديث 16-08-2014 | 00:04
No Image Caption
بعد أن نال الضوء الأخضر أمس الاول من محكمة التحكيم الرياضي «كاس» باشر لويس سواريز يوم أمس تدريباته مع فريقه الجديد برشلونه الإسباني.
استهل مهاجم منتخب الأوروغواي لويس سواريز أمس تمارينه مع فريقه الجديد برشلونة الإسباني، بعد ان نال الضوء الاخضر امس الاول من محكمة التحكيم الرياضي "كاس"، التي ثبتت عقوبة الايقاف لاربعة اشهر بحقه، لكنها سمحت له بمزاولة التدريبات.

وأصدر النادي الكاتالوني بيانا رسميا جاء فيه "كان لويس سواريز محور الاهتمام صباح الجمعة في مركز سيوديدا ديبورتيفا خوان غامبر".

وأضاف "بعد قرار محكمة التحكيم الرياضي الخميس حول عقوبة الاتحاد الدولي (فيفا) بحق اللاعب الاوروغوياني، بات بإمكان سواريز المشاركة في التدريب مع زملائه الجدد".

وكان سواريز نشيطا خلال حصة التدريب بإشراف المدرب لويس انريكه.

رفض الاستئناف

وكان سواريز تقدم بطلب استئناف عقوبة الايقاف التي اصدرها بحقه الاتحاد الدولي "فيفا" خلال مونديال البرازيل 2014 بحرمانه من المشاركة مع منتخب بلاده في 9 مباريات دولية ومنعه من اي نشاط كروي لأربعة اشهر بسبب عضه مدافع منتخب ايطاليا جورجيو كيلليني في الدور الاول.

لكن مهاجم ليفربول الانكليزي السابق، لم يتمكن في هذا الاستئناف سوى الحصول على قرار السماح له بخوض التمارين مع فريقه الجديد برشلونة دون ان تمنحه محكمة التحكيم الرياضي اي تقليص لمدة الايقاف عن اللعب.

وقد رأى القضاة الثلاثة الذين اصدروا القرار في هذه القضية، وهم السويسريان برنارد فيلتن وماركو بالميلي والايطالي لويجي فوماغالي، بان حرمان المهاجم الاوروغوياني من دخول الملاعب وخوض التمارين قرار مبالغ به ولا يتناسب مع نوع المخالفة التي ارتكبها اللاعب وسيكون له تأثير هام على مشواره لما بعد انتهاء فترة الايقاف.

نهاية العقوبة في أكتوبر

وتنتهي عقوبة سواريز في 25 اكتوبر المقبل اي في اليوم الثاني من المرحلة التاسعة للدوري الاسباني التي تجمع فريقه الجديد برشلونة مع غريمه الازلي ريال مدريد.

ولم يتردد برشلونة بالرغم من مدة الايقاف من التعاقد مع سواريز لمدة خمس سنوات بعد ان خاض المواسم الاربعة الماضية في ليفربول الانكليزي، مشيرا الى انه سيقدم هداف الدوري الانكليزي الممتاز للموسم الماضي كلاعبه الجديد الاثنين المقبل في "كامب نو" على هامش مباراته مع ليون المكسيكي على كأس جوان كامبر، وذلك لانه لم يتمكن سابقا من تقديمه بسبب حرمانه من كافة الانشطة الكروية.

80 ألف يورو غرامة

يذكر ان سواريز الذي غرم بمبلغ 100 الف فرنك سويسري (80 الف يورو)، قد نفذ مباراة واحدة من عقوبة المباريات الدولية التسع وكانت في الدور الثاني من مونديال البرازيل ضد كولومبيا والتي خرجت على اثرها الاوروغواي من النهائيات (صفر-2) وفشلت بالتالي في محاولة تكرار انجاز 2010 حين وصلت الى نصف النهائي للمرة الاولى منذ 1970.

back to top