قامت القوة الأمنية بالإدارة العامة لمباحث الهجرة بحملة على منطقة كبد مساء أمس الأول، بحضور مدير عام الإدارة العامة لمباحث الهجرة العميد غازي الميع، ومشاركة فريق من إدارة الإعلام الأمني، حيث أسفرت الحملة عن ضبط (102) شخص ممن صدرت بحقهم أحكام قضائية ومطلوبين على ذمة قضايا ومخالفين لقانون الإقامة والعمل، وغيرها من القضايا.

Ad

جاء ذلك بتوجيهات من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد بضبط المخالفين لقانون الإقامة في جميع المحافظات، واتخاذ كل الإجراءات القانونية بحقهم، واستكمالاً للحملات الأمنية التي تقوم بها أجهزة وزارة الداخلية، والتي جرى الإعداد لها بدقة وإحكام لضبط هؤلاء المخالفين والمطلوبين في جميع مناطق الكويت، خصوصا تلك التي تشهد كثافة في أعداد العمالة السائبة، وبإشراف وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والجوازات اللواء الشيخ فيصل النواف.

وتأتي هذه الحملة في سياق عدة حملات بهدف القضاء على كل الظواهر السلبية المتعلقة بمخالفة قوانين الإقامة، لتأكيد عزم وزارة الداخلية على المضي قدماً في التصدي لكل أشكال السلوكيات السلبية لمواجهة المخالفين للقوانين والمشتبه فيهم، وتخليص المجتمع من كل أشكال الجريمة وضبط المطلوبين للعدالة، وفق الخطط والبرامج المعدة، وذلك حفاظاً على أمن المجتمع واستقراره.

وأوضحت الإدارة العامة لمباحث الهجرة أن حملات المداهمة المفاجئة لضبط المخالفين والمطلوبين حققت نجاحات ملحوظة

ولاتزال مستمرة لتحقيق أهدافها، وللقضاء على ظاهرة العمالة السائبة وتتبع المخالفين للأنشطة والقوانين ذات العلاقة بالإقامة والعمل.

من جهتها، ناشدت إدارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية المواطنين والمقيمين ضرورة حمل الأوراق الثبوتية للتحقق من الشخصية مثل البطاقات المدنية، ورخص القيادة، ورخص ملكية المركبات حتى لا يتعرضوا لدائرة التوقيف والإحالة. كما تحذر الإدارة كل من يؤوي مخالفاً لقوانين الإقامة والعمل من تبعات ذلك حتى لا يتم التعرض للمساءلة القانونية.