VIVA والاتحاد يكشفان النقاب عن درع الدوري

نشر في 12-02-2014 | 00:05
آخر تحديث 12-02-2014 | 00:05
● الفهد: سنطبق النظام الإنكليزي في توزيع نسب البث بين الأندية
● البدران: هدفنا أن يرادف اسم VIVA جميع المنتخبات الكويتية لكرة القدم
ذكر رئيس اتحاد الكرة أنه سيتم اتباع النظام الإنكليزي في توزيع نسب البث بين الأندية، مبينا أنه سيتم خلال الشهرين المقبلين الاتفاق مع وزارة الإعلام على بث منافسات الموسم المقبل، وإلا فستكون هناك حلول أخرى قد لا ترضي البعض.

وجه رئيس مجلس إدارة اتحاد كرة القدم الشيخ طلال الفهد الشكر إلى شركة الاتصالات الكويتية VIVA على دعمها المادي والمعنوي للكرة الكويتية.

جاء ذلك في المؤتمر الصحافي الذي أقيم على هامش الحفل الذي أقامته الشركة مساء أمس الأول، لكشف النقاب عن درع الدوري ونشيد الأوركسترا الجديد لدوري VIVA، وشعاره المتحرك، والذي شهد تكريم المنتخبات الوطنية (الأول والناشئين والصالات)، في إطار جهود الشركة الساعية نحو دعم منتخبات الكويت لكرة القدم.

وذكر الفهد ان "ما قامت به شركة فيفا من رعاية للكرة الكويتية خطوة جبارة ومليئة بالمخاطر، وهي الشركة الأولى صاحبة بادرة الرعاية بهذا المبلغ الضخم ولمدة خمس سنوات"، مضيفا: "أتمنى ان تشهد الكرة الكويتية تطورا ملموسا في المستقبل القريب، وفقاً للشراكة القائمة بين الاتحاد وفيفا".

وأشار إلى أن الموسم المقبل سيكون بمنزلة الانطلاقة الحقيقية لدوري "فيفا"، من خلال النقل التلفزيوني، بعد تقييم التجربة في موسمها الأول، الذي لم ينته بعد، خصوصا أن كل تجربة جديدة تكون لها تحضيرات وتجهيزات خاصة.

وأعلن أن الاتحاد حصل على جميع الموافقات اللازمة من قبل الأندية التي حضرت الاجتماع التنسيقي الذي عقد مساء الاثنين الماضي بمقر الاتحاد، متابعا ان من يرغب من الأندية في أن يشارك الاتحاد في أفكاره ومقترحاته "حياه الله".

شركة واحدة لتولي الإعلانات

ولفت الفهد إلى أنه تناقش مع الحضور في التعاقد مع شركة تتولى الإعلانات في جميع الأندية أو من يرغب منها، بدلا من تعاقد الأندية مع الجهات المعلنة بشكل فردي، مبينا أن الهدف من هذه الفكرة إثراء الملاعب والأندية بالإعلانات التي لا تتواجد إلا في مشاركات المنتخب الوطني الأول، وكذلك نهائي بطولتي سمو الأمير وسمو ولي العهد.

واعلن التوصل إلى اتفاق مع الأندية حول توزيع حقوق النقل التلفزيوني، والقيمة التي سيحصل عليها كل ناد من البث، مشيرا إلى أن الاتحاد سيحصل على 0 %، مقابل 60% للأندية، يوزع نصفها على الأندية الـ14 بالتساوي، والنصف الآخر يوزع وفقا لترتيبها في الدوري، وهذا النظام معمول به في الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم.

والمح إلى أن هذا الموسم شهد اختلافا في وجهات النظر بين مسؤولي الاتحاد ومسؤولي وزارة الإعلام، معربا عن أمله أن تكون هناك "شراكة قائمة على التعاون بين الاتحاد والوزارة بشأن الموسم المقبل، وسيتم التباحث حولها خلال شهرين من الآن، وإلا ستكون هناك حلول أخرى قد لا ترضي البعض!".

وزاد: "من المؤكد أن الاتحاد سيدعو الأندية إلى اجتماع جمعية عمومية لمناقشة شكل البطولات في الموسم المقبل، للوقوف على آرائهم في دوري الدمج والرديف، وبناء على رأي أعضاء العمومية سيتم حسم شكل البطولات في الموسم القادم".

وحول ختام الموسم قال: "كان من المفترض أن يختتم الموسم 29 أبريل الجاري بنهائي كأس سمو الأمير، لكن مشاركة القادسية والكويت في الملحق المؤهل لدوري أبطال آسيا سيجعل الموسم يمتد حتى مايو المقبل".

البدران: خطوة أولى

من جهته، ذكر الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات الكويتية VIVA المهندس سلمان البدران أن الشركة مازال لديها الكثير لتقدمه إلى كرة القدم الكويتية، تأكيدا لمشاركتها الإيجابية في المجتمع الكويتي، كجزء من دعمها للشباب والرياضة.

وأضاف البدران: "كرة القدم كانت بالنسبة لنا الخطوة الأولى في عالم الرياضة، وستتبعها خطوات عدة خصوصا في ظل الشراكة الرائعة بيننا وبين الاتحاد الكويتي لكرة القدم، وسنسعى الى ان يكون اسم VIVA مرادفا لجميع المنتخبات الكويتية لكرة القدم".

وتابع: "بذلت VIVA جهودا حثيثة منذ تأسيسها في سبيل دعم قطاع الرياضة، وقد حرصنا على إبرام شراكة طويلة المدى مع الاتحاد الكويتي لكرة القدم، تماشيا مع استراتيجية VIVA، وانطلاقا من إيمانها بأهمية قطاع الرياضة، ودور الاتحاد الكويتي البارز في تنشيط رياضة كرة القدم في الكويت، والذي بدوره ينعكس إيجابا على الفرد بشكل خاص والمجتمع بشكل عام".

back to top