تبرز مواجهة القادسية المتصدر مع الجهراء في السابعة من مساء اليوم، ضمن الجولة الثانية والعشرين من دوري كرة السلة، والتي تشهد أيضا 3 مباريات اخرى تجمع العربي مع الشباب على الصالة ذاتها في الخامسة، بينما يلعب على صالة التضامن الكويت مع اليرموك في السابعة، والتضامن مع النصر في الخامسة.

Ad

ويتصدر القادسية جدول الترتيب برصيد 29 نقطة من 15 مباراة، ويأتي الكويت وكاظمة والنصر في المركز الثاني برصيد 27 نقطة لكل منها من 14 مباراة للأول، و15 للثاني، و16 للثالث، ثم الجهراء 25 نقطة من 14 مباراة، والعربي 22 نقطة من 15 مباراة، والتضامن 21 من 16، والصليبيخات 20 من 16، والشباب 18 من 15، واليرموك 16 من 15 مباراة، والساحل 15 نقطة من 14 للاول.

ويتأهل للدور الثاني الفرق الستة الأولى التي ستلعب دوري من قسمين في الدور الثاني، يتأهل بعدها اربعة فرق إلى دور "البلاي اوف" الذي يلعب بنظام ثلاث مواجهات يتأهل منها للنهائي الفائز باثنين.

وضمنت فرق القادسية، الكويت، الجهراء، النصر، كاظمة التأهل لدور الستة، بينما يقترب العربي من حجز البطاقة الأخيرة، وسط ملاحقة من التضامن.

ويسعى القادسية اليوم إلى تأكيد أفضليته وتكرار الفوز على الجهراء، بعد أن تمكن من التغلب عليه في القسم الأول، وهو قادر على تحقيق ذلك نظراً للمستويات المميزة التي يقدمها الفريق.

وتذخر صفوف الأصفر بنخبة كبيرة من اللاعبين المميزين، مثل قائد الفريق فهاد السبيعي، عبدالله الصراف، شايع مهنا، عبدالعزيز الحميدي، صالح يوسف، الأميركيين رشاد وودز وانتوني غرين بقيادة المدرب المتميز منصور بايراموفتش.

في المقابل، مازال الجهراء يفتقد ثبات المستوى، حيث يقدم الفريق عروضا متذبذبة وسط تراجع في مستوى بعض لاعبيه الأساسيين، مثل نايف الصندلي ويحيى كليب، عدا غياب عبدالعزيز ضاري للإصابة ومحمد الصنة بسبب ظروفه الخاصة.

ويحاول مدرب الفريق الصربي زوران كريكوفتش اشراك جميع لاعبيه الأساسيين في حالة جاهزيتهم قبل اللقاء، وهو يعتمد ايضا على لاعبيه احمد فالح، بدر العثمان، والأميركي جوناثان جونز.

وفي اللقاء الثاني يحتاج العربي إلى تحقيق الفوز والابتعاد عن مطارده التضامن الذي هزمه في الجولة الماضية، ما يحتم على الأخضر بذل مزيد من الجهد في لقاء اليوم أمام الشباب لتفادي الدخول في حسابات معقدة خلال الجولات المقبلة، بينما لا يبدو الشباب بأفضل حالاته بعد أن تلقى خسارة كبيرة أمام اليرموك في المباراة المؤجلة أمس الاول.

وفي اللقاء الثالث يخوض الكويت مهمة سهلة أمام اليرموك، نظرا للفارق الكبير بين الطرفين، حيث يقدم الأبيض عروضا لافتة في البطولة وضعته في المقدمة مع القادسية.

وفي اللقاء الأخير يطمح النصر إلى العودة لطريق الانتصارات، بعد أن تلقى هزيمتين قاسيتين أمام الجهراء وكاظمة على التوالي، بينما يأمل خصمه التضامن تحقيق الفوز والدخول إلى المنافسة على البطاقة السادسة المؤهلة للدور الثاني بقوة.