بحث مدير إدارة التطوير والتدريب في بلدية الكويت خلف المطيري مع الوفد الياباني الزائر من شركة جايكا اليابانية احتياجات البلدية الحالية من المجالات البيئية ودورات GIS وتخطيط المدن، تنفيذا للاتفاقية الكويتية اليابانية لتطوير الموارد البشرية المبرمة في مايو 2013.

Ad

وقال المطيري، خلال اجتماعه مع الوفد، في قاعة الاجتماعات الرئيسية، التابعة لقطاع التطوير والمعلومات، إنه ستتم مخاطبة الجهات المعنية في البلدية لمعرفة احتياجاتها على المدى القريب والبعيد، ومختلف نقاط الضعف التي تحتاج إلى تطوير، من أجل تزويد الشركة بها للعمل على تطويرها بما يخدم المصلحة العامة.

واستعرض الوفد الزائر عددا من المشاريع، منها الصحية، البيئية، الموارد البشرية، الناحية الاقتصادية، عبر العرض المرئي للمشاريع التي تختص بها الشركة وعددها 500 مشروع، حيث كان منها ما يختص بعمل البلدية في مجال معالجة النفايات الصلبة.

من جهته، أوضح مراقب التدريب الموحد بإدارة التطوير والتدريب جاسم الحبيب استعداد الشركة لإرسال متخصصين في اي مجالات تحتاجها البلدية، ووضع الآلية المناسبة لتطويرها، أو من خلال إرسال موظفي البلدية إلى اليابان لاطلاعهم على عمليات التطوير في مختلف الاختصاصات بعمل البلدية، وتنمية مهاراتهم لتتواكب مع التقنيات والتطورات التي ستدخلها البلدية مستقبلا.