في تصرف غير مسبوق، يكشف عن مدى ضيق صدر وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عبدالمحسن المطيري بالنقد، وعدم احترامه لحرية الصحافة والصحافيين، استدعى المطيري أمس رجال أمن مجمع الوزارات، لطرد زميل في إحدى الصحف المحلية، على خلفية أخبار نشرها الأخير تطرق خلالها الى بعض التصرفات السلبية في قطاعات الوزارة.

Ad

وفي هذا الصدد، أبدت وزيرة الشؤون هند الصبيح رفضها لمثل "هذه التصرفات غير الحصيفة"، مؤكدة أن أبواب الوزارة مفتوحة أمام وسائل الإعلام كافة، ولا تفرقة بين صحيفة وأخرى، مشددة على أنها لن تقبل بإهانة صحافي أو وسيلة إعلامية داخل الوزارة، وأنها ستحقق في الأمر.

تسكين الشواغر

وعلى صعيد آخر، كشفت مصادر مطلعة في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل أن الوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية في الوزارة د. حسين الدويهيس، أرسل كُتباً إلى قطاعات الوزارة كافة، يستعجل خلالها الوكلاء المساعدين إرسال التقييمات السنوية للموظفين، التي سيتم الاستناد اليها خلال عملية تسكين الوظائف الإشرافية الشاغرة في جميع الإدارات.

وأوضحت المصادر أنه بناء على تعليمات الوزيرة الصبيح، سيتم الفصل في تسكين 30 إدارة شاغرة بلا مديرين، إلى جانب الفصل في تسكين الوظائف الإشرافية الأخرى من مراقبين ورؤساء أقسام عقب العودة من عطلة العيد الوطني، كاشفا أن لجنة شؤون الموظفين في الوزارة وضعت شرطاً أساسياً لاعتماد الترقيات تمثل في أن يكون الموظف حاصلاً على تقدير امتياز مرتين متتاليتين في تقييمه السنوي.