كشفت وزارة الكهرباء والماء أن نسبة إنجاز مشروع تزويد وتركيب خطوط هوائية جهد 400 كيلوفولت لتغذية مدينة صباح الأحمد بالتيار الكهربائي بلغت 93%، مضيفة أنه سيتم الانتهاء قريبا من هذا المشروع الذي تبلغ تكلفته 9 ملايين دينار.

Ad

وأشارت مصادر الوزارة إلى أن الحكومة تسعى دائما إلى تقديم مشاريع لتحديث وزيادة سعة الطاقة الكهربائية وزيادة الطاقة الإنتاجية للمياه.

ولفتت إلى أن مدينة صباح الأحمد من المدن العمرانية الجديدة التي تسعى الوزارة إلى إيصال التيار الكهربائي والماء إليها ضمن المدن العمرانية الجديدة المدرجة في خطة الدولة، تنفيذا لتوجيهات الخطة التنموية الرامية إلى توفير الخدمات الأساسية للمواطن.

فلاشات توعية

من جانب آخر، لفتت المصادر إلى اتفاق الوزارة مع شركة السينما الكويتية على عرض فلاشات ترشيدية طوال أيام الأسبوع، تهدف إلى توعية مرتادي دور السينما المختلفة بأهمية ترشيد الكهرباء والماء للحفاظ عليهما.

وبينت أن هذا الاتفاق يأتي ضمن حملة الوزارة الترشيدية التي تهدف إلى الوصول إلى كل المستهلكين للمحافظة على الكهرباء والماء في ظل التحذير من سوء الاستهلاك الذي فاق معدلات استهلاك الكهرباء المسجلة العام الماضي، ومعدلات استهلاك المياه العالمي.