بمناسبة منح الكاتب محمد الرشود الرئاسة الشرفية لمسرح الخليج، احتفل مجلس الإدارة به وكرمه وفاءً وتقديراً لجهوده المخلصة.

Ad

أقام مجلس إدارة مسرح الخليج العربي حفلاً تكريمياً أمس الأول للكاتب المسرحي القدير رئيس الفرقة السابق محمد الرشود، بحضور أعضاء المسرح ومجموعة من الفنانين والصحافة الفنية، أداره الصحافي والناقد محبوب العبدالله.

وألقى رئيس مجلس إدارة مسرح الخليج العربي الفنان الشاب ميثم بدر كلمة بهذه المناسبة، مثمناً فيها تلك الثقة الكبيرة به وبزملائه من جيل الشباب بدر التمار، وبدر سالمين، والفنانين الكبيرين عبدالله العتيبي، وفيصل بوغازي، مشيراً إلى أن تزكية المرشحين الخمسة تعكس منهج الفرقة القائمة على المشورة.

وزاد بدر أن تزكية الكاتب محمد الرشود له ولزملائه تعد دعماً وتشجيعاً كبيرين لجيل الشباب، والدفع بهم إلى استكمال المسيرة، وتحمل هذه المسؤولية الكبيرة، مضيفاً: "تعلمنا من الرشود الكثير، ولن نستغني عن توجيهاته النيرة، لذا قرر مجلس الإدارة منحه الرئاسة الشرفية للفرقة، وأن يكون مستشاراً لها".

أما المحتفى به محمد الرشود فوجه الشكر إلى من حضر هذه الأمسية ووقفة الوفاء "في زمن قلّ فيه الوفاء، والشكر موصول لمجلس الإدارة على الثقة بمنحه الرئاسة الشرفية، وأن يكون مستشاراً له، فهذا المسرح قدره ولن يتخلى عنه أبداً"، مطالباً الجميع بالتكاتف والوقوف صفاً واحداً من أجل رفعة مسرح الخليج والمحافظة على تاريخه، ورفع اسم الكويت عالياً في العروض المسرحية العربية والعالمية.  

وأكد تمتع مسرح الخليج بأعضاء من جيل الشباب الواعد، القادر على تحمل المسؤولية، فمواهب الفرقة أبدعت وقدمت أفضل ما لديها في مختلف الفعاليات المسرحية، مشيراً إلى ميثم بدر الذي يعمل بجد وإخلاص وتفان حتى خلف الكواليس، وتزكيته نابعة من الإيمان الشديد بمبدأ تعاقب الأجيال، والثقة بأنه سيواصل المسيرة على نهج الرواد لكن بروح شبابية.

كما زين الحفل التكريمي كلمات صادقة نابعة من المحبة للرشود، حيث قال د. عبدالله العابر: "كلنا أبناء أبوصقر الذي يدعمنا ويوجهنا، ولم يبخل علينا بالنصيحة". ووصف المخرج عبدالعزيز صفر المحتفى به بأن عنده أفق يفكر دائماً خارج الصندوق، ومبادرته بتسليم المسرح للشباب وتزكيتهم لحرصه على دعمهم، وهو مثال لبث روح الأمل والتفاؤل.  

واعتبره الكاتب بدر محارب بمنزلة أخ كبير، عرفه منذ مطلع الثمانينيات عبر المسرح الجماهيري، وهو في قمة عطائه حيث يشرع أبوابه للجمهور على مدار الأسبوع دون توقف، ويبقى سواء اتفقنا أو اختلفنا مع أعماله صاحب الفضل في عودة الجمهور إلى المسرح، وكاتباً يتمتع بأفق فكري كبير ويعرف كيفية اقتناص الفكرة الجديدة.

وأكد د. عماد العكاري أن "بوصقر" جاء فارساً معه مجلسه لانتشال مسرح الخليج من السقوط في هوة كبيرة، واستطاع إنقاذه وحقق معه العروض الكبيرة التي حصدت العديد من الجوائز، أما الفنان القدير محمد العجيمي، فشدد على أن الرشود يستحق وقفات وفاء، لأنه أعاد صناعة المسرح في الكويت، وقدم فكراً راقياً في إطار كوميدي.

وفي الختام قدم مجلس الإدارة هدية تذكارية قيمة للرشود، ثم افتتح حفل العشاء على شرفه.