أعلن مراقب النقليات والطوارئ في إدارة الخدمات العامة ببلدية الكويت عبدالسلام الكندري أن عدد الشكاوى، التي تم استقبالها عبر الخط الساخن (139)، وتحويلها إلى أفرع البلدية بالمحافظات خلال أبريل الماضي، بلغ 270.

Ad

وقال الكندري، في تصريح صحافي أمس، إن أعلى معدل من الشكاوى كان لبلدية محافظة العاصمة، حيث بلغ عددها 59 شكوى، بينما كان أدنى معدل منها لبلدية مبارك الكبير وسجلت 26 شكوى، مضيفا ان المقارنة الرقمية بين عدد الشكاوى التي تم تحويلها لأفرع البلدية بالمحافظات بينت تقارب نسبتها في ما بينها.

وأضاف ان بلدية محافظة حولي جاءت في المرتبة الثانية، مسجلة 56 شكوى، بينما كان عددها في فرع بلدية محافظة الجهراء 50، محتلة المركز الثالث، تلتها محافظة الفروانية بالمرتبة الرابعة بـ45 شكوى، وتراجعت نسبتها في محافظة الأحمدي لتسجل المركز الخامس بـ34.

وأوضح ان الشكاوى التي تلقاها الخط الساخن شملت عددا من المجالات، منها ما يتعلق بالنظافة العامة وإعاقة الطريق، إلى جانب طلب حاويات النظافة، ووجود القمامة أمام المنازل والساحات، وسقوط الأشجار ووجود الكثبان الرملية التي تعوق حركة السير على الطرقات.

وزاد ان الشكاوى تضمنت ايضا التعدي على أملاك الدولة، والشواء على الشواطئ وبالحدائق، والحيوانات الضالة والميتة، والباعة المتجولين، والسيارات والطراريد المهملة، ورمي الدفان والأنقاض، فضلا عن مخالفات البناء وعدم التقيد بالسلامة، والإعلانات المخالفة والمعلقة بعدم صلاحية الأغذية، وتزويد المواطنين بأرقام البلدية المختلفة.