قوات البشمركة تشن هجوما لاستعادة السيطرة غرب الموصل

نشر في 03-08-2014 | 18:59
آخر تحديث 03-08-2014 | 18:59
No Image Caption
قال مصدر بقوات البشمركة الكردية هنا اليوم إن قواته بدأت بشن هجوم على عناصر تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) بهدف استعادة السيطرة على مدينة بغرب الموصل.

وأضاف المصدر لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن قوات البشمركة تسعى لاستعادة (سنجار) بعدما تمكن (داعش) من السيطرة على بلدات وقرى جديدة في محافظة نينوى الشمالية ودخل قضاء (سنجار) موطن اليزيديين العراقيين غرب الموصل.

وقال المصدر إن البشمركة انسحبت من بلدة (شنكال) ومناطق اخرى بناء على اوامر صادرة من الجهات العليا مبينا ان اوامر صدرت للقوات ببدء الهجوم.

وكان المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق نيكولاي مالدينوف قال في بيان إن استيلاء المسلحين على (سنجار) دفع نحو 200 ألف شخص إلى الفرار محذرا من وجود مخاوف كبيرة على سلامتهم ومن حدوث مأساة انسانية.

ومن جانبه قال محافظ نينوى اثيل النجيفي في بيان ان "اكبر كارثة إنسانية في هذا العصر تحدث الان في جبل سنجار نتيجة لتخلي العالم عن حماية اليزيدية فقد هرب الان بحياتهم مئات آلاف اليزيدية بعد ان اجتاحت داعش منطقة سنجار الى جبل سنجار وليس لديهم ماء ولا طعام".

واضاف "انه نداء الى كل العالم للمساعدة العاجلة فبعد ساعات سنجد عشرات الآلاف يموتون من العطش وليس هناك طريق لإنقاذهم سوى الإغاثة الجوية" .

back to top