أصيب ثلاثة إطفائيين بحالات اختناق ومجهود حراري في 4 حوادث حريق منفصلة تعاملت معها فرق الإطفاء صباح أمس ومساء أمس الأول، كما أسفرت تلك الحرائق التي اندلعت في مستودع داخل مزرعة بالوفرة، وسكن للعمال في منطقة الوفرة أيضا، ومحول كهربائي في عمارة بالمهبولة، ومنزل في منطقة العدان، عن خسائر مادية جسيمة في المواقع المشتعلة.

Ad

حريق مستودع بالوفرة

وفي التفاصيل التي رواها مدير إدارة العلاقات العامة والاعلام في الادارة العامة للإطفاء العقيد خليل الامير أن غرفة عمليات الادارة تلقت بلاغا يفيد باندلاع حريق في مستودع يقع داخل احدى المزارع في منطقة الوفرة، مشيرا إلى أنه فور تلقي البلاغ تم تحريك مركزي اطفاء الوفرة والنويصيب بقيادة رئيس المركز إطفاء النويصيب العقيد فيصل أشكناني والرائد أنور الكندري والنقيب محسن العجمي والملازم أول عبدالله العتيبي الى موقع البلاغ.

واضاف العقيد الأمير أن رجال الاطفاء عملوا فور وصولهم على مكافحة الحريق الذي تبين انه اندلع في مستودع يمتد على مساحة 1000 متر مربع، ويحتوي على اجهزة كهربائية وأثاث، مشيرا إلى ان رجال الاطفاء تمكنوا من السيطرة على الحريق بزمن قياسي وحالوا دون امتداده الى بقية اجزاء المزرعة، لافتا إلى ان الحادث اسفر عن اصابة رجلي اطفاء بحالة اختناق ومجهود حراري، وتم علاجهما في موقع الحادث، وتم استدعاء ضباط وحدة التحقيق لبيان اسباب اندلاع الحريق.

النيران تلتهم سكناً للعمال

وفي تفاصيل الحادث الثاني قال العقيد الأمير ان غرفة عمليات الادارة تلقت بلاغا يفيد باندلاع حريق في عدد من الشاليهات التي تستخدم كسكن لعمال إحدى الشركات في منطقة الوفرة مساء امس الاول، مشيرا إلى انه فور تلقي البلاغ تم تحريك مركزي اطفاء الوفرة والنويصيب الى موقع البلاغ.

وقال العقيد الأمير ان رجال الاطفاء عملوا فور وصولهم على اخلاء العمال من السكن، ومن ثم شرعوا في اخماد الحريق الذي تبين انه اندلع في 3 شاليهات مصنوعة من الكيربي، وحالوا دون امتداده الى بقية أرجاء السكن، مشيرا إلى أن الحادث اسفر عن اصابة رجل اطفاء بحالة اختناق، وتم علاجه في موقع الحادث من قبل فنيي الطوارئ الطبية.

حريق محول في بناية

وعن تفاصيل الحادث الثالث قال العقيد الأمير ان رجال اطفاء مركزي الفحيحيل والمنقف بقيادة الرائد فهد العجمي والنقيب خالد العجمي تعاملوا مع حادث حريق محول اندلع في بناية بمنطقة المهبولة مساء امس الاول.

وأضاف أن رجال الاطفاء نجحوا في السيطرة على حريق المحول الذي يقع في حوش البناية وملاصق لمحول رئيس يغذي المنطقة، لافتا إلى أن رجال الاطفاء نجحوا في اخماد الحريق وحالوا دون امتداده الى المحول الرئيس، مشيرا إلى أن الحادث لم يسفر عن وقوع إصابات تذكر.

حريق سرداب منزل بالعدان

وعن تفاصيل الحادث الأخير الذي تعاملت معه فرق الاطفاء، قال العقيد الأمير إن غرفة عمليات الادارة تلقت بلاغا يفيد عن اندلاع حريق في سرداب منزل بمنطقة العدان، مشيرا إلى انه فور تلقي البلاغ تم تحريك مركزي القرين ومبارك الكبير بقيادة الرائد صهيب الكندري والرائد حسين الصفار الى موقع البلاغ.

وأضاف أن رجال الإطفاء عملوا فور وصولهم أولا إلى اخلاء سكان المنزل، ومن ثم شرعوا في مكافحة الحريق الذي تبين أنه اندلع في غرفة بسرداب المنزل، وتمت السيطرة على الحريق وحالوا دون امتداده الى بقية أرجاء المنزل.