عاد ليبرون جيمس سلة الى ملعب فريقه السابق كليفلاند كافالييرز ودك سلته بـ43 نقطة ليقود ميامي هيت حامل اللقب الى فوز جديد امس الأول ضمن الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة.

Ad

على ملعب "كويكن لونز ارينا" وامام 20562 متفرجا، خاض جيمس مباراته السادس على ملعب فريقه السابق وسجل 25 من نقاطه الـ43 في الربع الاول.

وقال جيمس الذي افتقد الى زميله دواين وايد بسبب الاصابة: "شعرت بإيقاع جيد، نجحت بتسديد الكرات خلال الاحماء وتابعت ذلك في المباراة".

وسجل جيمس (29 عاما) 16 نقطة على التوالي قبل ان يهدر لاول مرة، كما سجل اول 4 كرات من خارج القوس من اصل 6 في المباراة.

وساهم بالفوز ايضا كريس بوش الذي سجل 12 من نقاطه الـ21 في الربع الاخير، فيما كان الموزع جاريت جاك الافضل لدى الخاسر مع 22 نقطة واضاف ديون وايترز 17 نقطة و11 تمريرة حاسمة.

وخاض كافالييرز اول مباراة له من دون نجمه كايري ايرفينغ الذي سيغيب لاسبوعين بسبب اصابة في يده تعرض لها خلال خسارة لوس انجليس كليبرز الاحد الماضي.

وهذا الفوز الثالث هذا الموسم لميامي على كليفلاند والثالث عشر مقابل هزيمة واحدة منذ انتقال جيمس في صيف 2010.

وقال مدرب كليفلاند مايك براون: "اعتقدت ان دفاعنا كان قويا ولعب بطريقة صحيحة. لكنهم سجلوا سلات في الوقت الحاسم".

واحتاج بورتلاند ترايل بلايزرز خامس المنطقة الغربية الى وقت اضافي للتفوق على ضيفه ميلووكي باكس صاحب اسوأ رصيد في الدوري 120-115 على ملعب "مودا سنتر" امام 19572 متفرجا.

ولعب  ويسلي ماثيوز دورا حاسما في فوز بورتلاند فسجل 26 نقطة بينها ثلاثية حاسمة في الوقت الاضافي، واضاف الموزع داميان ليلارد 20 نقطة والبديل مو وليامس 23 نقطة، فيما كان الموزع براندون نايت الافضل لدى الخاسر مع 24 نقطة واضاف البديل ريمون سيشونز 23 نقطة.

وانتهت مواجهة اتلانتا هوكس مع ضيفه تورونتو رابتورز بعد التمديد ايضا بفوز الاول 118-113 على ملعب "فيليبس ارينا" امام 11759 متفرجا.

ورفع اتلانتا سلسة انتصاراته الى خمسة وهي الاطول هذا الموسم، ونجح لاعبه بول ميلساب في تحقيق اول ثلاثة مزدوجة "تريبل دابل" في مسيرته مع 19 نقطة و10 تمريرات حاسمة و13 متابعة، كما اضاف الموزع جيف تيغ 34 نقطة وهو اعلى رصيد في مسيرته.

وقال تيغ: "اردنا الفوز في المباراة باي ثمن، ونحن نلعب جيدا في الفترة الراهنة".

ونجح اتلانتا، ثامن المنطقة الشرقية والذي يفتقد لنجمه آل هارفورد المصاب حتى نهاية الموسم، مؤخرا بتعزيز اماله بالتأهل الى البلاي اوف بعد خسارته في 14 مباراة من اصل 15 سابقا.