«الهندسة» تنظم منتداها الأول 17 الجاري

نشر في 05-03-2014 | 00:01
آخر تحديث 05-03-2014 | 00:01
No Image Caption
الخياط: يهدف إلى توفير الفرص الملائمة للتعرف على أحدث المستجدات
عقدت كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت مؤتمراً صحافياً حول منتدى الهندسة الأول الذي تقيمه الكلية تحت شعار "الهندسة... دراسة... وظيفة... تنمية"، الذي سيقام تحت رعاية وزير النفط د. علي صالح العمير، وتحت رعاية مؤسسة الكويت للتقدم العلمي خلال الفترة من 17- 18 الجاري 2014.

وأكد عميد كلية الهندسة والبترول د. حسين الخياط أن هذا المنتدى يهدف إلى توفير الفرص الملائمة للمهندسين والمهندسات من القياديين والقياديات للتعرف على أحدث المستجدات في التخصصات الهندسية المستجدة والحديثة وحاجة وطننا الكويت لها وكذلك دورهم في خدمة الوطن، مبيناً أن أهمية هذا المنتدى تأتي من خلال التقاء القياديين والباحثين والأكاديميين في شتى مجالات العلوم الهندسية لبحث مواضيع مهمة وخاصة بمهنة الهندسة، وكذلك إتاحة الفرصة للمشاركين والحاضرين لتبادل المعلومات والأفكار.

من جانبه، أوضح مقرر لجنة المنتدى د. عصام العوضي أن حفل الافتتاح سيكون يوم الاثنين الموافق 17 مارس 2014 في التاسعة صباحا في فندق ميسوني السالمية  برعاية رئيسية من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي.

 وأضاف أن فعاليات المنتدى الرئيسية تتركز في خمسة محاور، في اليوم الأول سيكون هناك محوران هما: المحور الأول: حاجة سوق العمل للتخصصات الهندسية والمحور الثاني: التخصصات الحديثة في الهندسة، وفي اليوم الثاني ستتم مناقشة ثلاثة محاور أخرى وهي المحور الثالث: التوصيف الوظيفي للتخصصات الهندسية، والمحور الرابع: المهندس الكويتي في القطاع العام والخاص والمحور الخامس: دور المهندس الكويتي في خطة التنمية.

back to top