ريال يضع برشلونة وأتلتيكو تحت الضغط

نشر في 26-01-2014 | 00:01
آخر تحديث 26-01-2014 | 00:01
No Image Caption
تربع على الصدارة للمرة الأولى منذ مايو 2012
وضع ريال مدريد غريميه برشلونة حامل اللقب وجاره أتلتيكو مدريد تحت الضغط وتربع على الصدارة للمرة الاولى منذ مايو 2012، وذلك بفوزه المستحق على ضيفه غرناطة 2 - صفر امس في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

على ملعب «سانتياغو برنابيو»، واصل ريال مدريد مسلسل انتصاراته بتحقيقه فوزه الخامس على التوالي وبمحافظته على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة الحادية عشرة على التوالي (10 انتصارات وتعادل) منذ هزيمته أمام برشلونة 1-2 في 26 أكتوبر الماضي، ما سمح له بالتربع على الصدارة بفارق نقطتين عن غريمه الكاتالوني وجاره اللدود اتلتيكو اللذين يلتقيان غدا الأحد مع ملقة ورايو فايكانو على التوالي.

واستحق رجال المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي هذا الفوز لأنهم سيطروا على المباراة بشكل كامل، وكان بإمكانهم أن يخرجوا بغلة أكبر لولا تألق الحارس ووقوف الخشبات الثلاث في وجه البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي احتفل امام جماهير فريقه بجائزة الكرة الذهبية بأفضل طريقة من خلال تسجيل الهدف الاول في الدقيقة 56 إثر مجهود فردي مميز على حدود المنطقة، بعدما وصلت إليه الكرة بتمريرة من الكرواتي لوكا مودريتش، رافعا رصيده الى 22 هدفا في الدوري هذا الموسم. وأكد الفرنسي كريم بنزيمة فوز فريقه بهدف ثان سجله في الدقيقة 74 بعد تمريرة من البرازيلي مارسيلو الذي توغل في الجهة اليسرى لمنطقة الضيوف قبل أن يعكس الكرة على طبق من فضة للاعب ليون السابق.

برشلونة يستضيف ملقا

 سيكون الخطأ ممنوعاً على برشلونة حامل اللقب عندما يستضيف ملقا اليوم، ويبحث برشلونة عن تعويض النقطتين اللتين أهدرهما في المرحلة السابقة في لقاء بمتناوله، بينما يلتقي اتلتيكو مدريد مع مضيفه رايو فايكانو.

ويدخل برشلونة إلى مباراة الأحد بمعنويات جيدة، بعد أن اصبح على مشارف التأهل إلى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس اسبانيا بالفوز على ليفانتي بالذات 4-1 خارج قواعده بفضل ثلاثية من تيلو.

ويأمل مارتينو ألا يتأثر لاعبوه بالضجة الإعلامية المثارة حول قضية التعاقد مع النجم البرازيلي نيمار، بعد أن قرر القضاء الإسباني الأربعاء الاستماع الى الدعوى المقدمة ضد رئيس برشلونة ساندرو روسيل بشأن صفقة التعاقد مع لاعب سانتوس السابق الصيف الماضي.

(أ ف ب)

ترتيب فرق الصدارة

1   ريال مدريد 53 نقطة من 21 مباراة

2    برشلونة 51 من 20

3   أتلتيكو مدريد 51 من 20

4   أتلتيك بلباو 39 من 20

5   فياريال 37 من 20

back to top