«الميسر»... يتغلغل في أميركا

نشر في 25-11-2013 | 00:03
آخر تحديث 25-11-2013 | 00:03
باتت ألعاب الميسر (القمار) الإلكترونية التي من المتوقع أن تدر مليارات الدولارات على الولايات المتحدة بحلول عام 2020 تزدهر فيها، حيث تتجه عدة ولايات إلى السماح بممارستها.

وبدءا من غد الثلاثاء تعطي ولاية نيو جيرسي (شرق) الضوء الأخضر للقيام بمراهنات وألعاب الميسر على الإنترنت، في وقت لا يسمح حالياً بهذا النوع من الألعاب إلا في ولاية نيفادا (غرب)، حيث تقع مدينة لاس فيغاس الشهيرة، وولاية ديلاوير (على الساحل الشرقي للولايات المتحدة).

وكانت الحكومة الفدرالية أعلنت عام 2011 أنها لن تعطل غالبية ألعاب الميسر على الإنترنت، ما دفع عدة ولايات من قبيل كاليفورنيا (الغرب) وإيلينوي (الشمال) وبنسلفانيا (الشرق) إلى الإعراب عن نيتها السماح بهذا النوع من الألعاب.

ويتوقع نيلسون روز الأستاذ المحاضر بجامعة "ويتيير لوو سكول" أن يزداد "عدد الولايات التي ستسمح بهذا النوع من ألعاب القمار في السنوات العشر المقبلة".

وبحسب دراسة صدرت هذا العام عن مصرف "مورغن ستانلي" الأميركي، من المفترض أن تدر العاب الميسر الإلكترونية المسموح بها في الولايات المتحدة 670 مليون دولار من العائدات عام 2014، وقد تصل هذه العائدات إلى 9.3 مليارات عام 2020.

  (أ ف ب)

back to top