«مؤسسة البترول»: مساعٍ لعقود نفطية مع الصين والهند واليابان

نشر في 23-03-2014 | 00:10
آخر تحديث 23-03-2014 | 00:10
No Image Caption
توجه لإتمام شراء حصة إضافية في «الغاز المسال» بأستراليا
كشف العضو المنتدب للتسويق العالمي في مؤسسة البترول الكويتية ناصر المضف عن بدء اتصالاته مع العملاء في كل من الصين والهند واليابان لتوقيع عقود نفطية جديدة.

وقال المضف في تصريح لـ"الجريدة" أمس إن "الوقت لن يكون في مصلحة الكويت، ما لم يتم العمل بشكل سريع مبني على أسس ودراسة، لأن التنافس الإقليمي النفطي على أشده، لاسيما من العراق وإيران"، مبيناً أن الركيزة الأساسية التي سيُعتَمد عليها في التنافس هي الطاقات الكويتية ذات الكفاءة في قطاع التسويق، مع توظيفها بالشكل الصحيح لاستعادة العقود النفطية، إضافة إلى توقيع عقود جديدة.

على صعيد آخر، قالت نائبة العضو المنتدب للتخطيط في مؤسسة البترول الكويتية وفاء الزعابي، إن المؤسسة تطمح إلى إتمام عملية شراء الحصة الإضافية في مشروع إنتاج الغاز المسال في أستراليا مع استكمال عملية الاستحواذ على 8 مشاريع استكشافية جديدة، وإضافتها إلى محفظة الشركة، وذلك حتى نهاية العام الحالي.

 وأوضحت الزعابي، في مؤتمر صحافي، أن المؤسسة استكملت دراسات المسح الزلزالي في مشروع Jati Block الاستكشافي الواقع في باكستان، والذي تقوم فيه الشركة بدور المشغل بزمن قياسي يفوق الزمن المخطط له بـ4 أسابيع مع تحقيق استكشاف غازي جديد في حقل Bunyip-1 الواقع بأستراليا.

وأضافت أن المؤسسة تهدف إلى دراسة الفرص الاستثمارية للقطاع الخاص من مخرجات قطاع البتروكيماويات، وقطاع التكرير، بالتعاون معها، وذلك للعمل على دعم شراكة القطاع الخاص في القطاع النفطي وفق استراتيجية المؤسسة 2020 وذلك حتى نهاية العام الجاري.

back to top