لبنان: شكوى ضد إسرائيل أمام مجلس الأمن

نشر في 26-02-2014 | 15:46
آخر تحديث 26-02-2014 | 15:46
No Image Caption
 ذكرت الرئاسة اللبنانية هنا اليوم أن بيروت تعتزم تقديم شكوى ضد إسرائيل أمام مجلس الأمن على خلفية غارة شنتها مؤخرا مستهدفة موقعا لجماعة (حزب الله) قرب الحدود اللبنانية - السورية.

وأضافت الرئاسة اللبنانية في بيان أن الرئيس ميشال سليمان طلب من وزير خارجيته جبران باسيل جمع المعطيات حول الغارة الاسرائيلية التي استهدف موقع (حزب الله) امس الاول الاثنين لتقديم شكوى الى مجلس الامن ضد اسرائيل.

ووصف سليمان الغارة الاسرائيلية بأنها تشكل خرقا لقرار مجلس الامن رقم 1701 الذي يدعو إسرائيل إلى وقف فوري لكل عملياتها العسكرية الهجومية وسحب كل قواتها من جنوب لبنان.

من جهته اعترف (حزب الله) في بيان بالغارة الاسرائيلية على احد مواقعه قرب الحدود اللبنانية السورية بمنطقة البقاع الشرقي متوعدا بالرد عليها.

وفي مجال آخر اعرب سليمان عن امله في ان ينجح اعضاء لجنة صياغة البيان الوزاري في انجاز البيان للحكومة الجديدة برئاسة رئيس الوزراء تمام سلام انطلاقا من الاجواء التي ساهمت في الاعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة منتصف الشهر الجاري.

وشدد سليمان على ضرورة تجاوز الفرقاء السياسيين الشروط المتبادلة مشيرا الى ان "عمر الحكومة محدد والانجازات محدودة بفعل الفترة الزمنية" .

وقال ان المجتمع الدولي الذي يعقد المؤتمرات لدعم لبنان واقتصاده وجيشه يبدي رغبة قوية في قيام حكومة ما يستوجب اكمال البيان ونيل ثقة مجلس النواب معتبرا ان ذلك "يسهل تعاطي الخارج مع وزراء يتمتعون بثقة النواب وتاليا اللبنانيين ".

واضاف ان "ما يتعرض له لبنان من اعمال ارهابية اجرامية يفرض على الجميع وضع مصلحة الوطن وابنائه فوق اي اعتبار اخر".

ولم تتمكن لجنة صياغة البيان الوزاري حتى الان من انجاز بيان الحكومة بسبب تمسك الاطراف السياسيين كل بموقفه.

وتتمسك قوى 14 اذار وعلى رأسها (تيار المستقبل) بأن يشمل البيان (اعلان بعبدا) الذي يقضي بتحييد لبنان عن الصراعات الاقليمية والدولية في الوقت الذي تصر فيه قوى الثامن من آذار وعلى رأسها (حزب الله) على تضمين البيان الوزاري ثلاثية (الشعب والجيش والمقاومة).

back to top