تقليد نصر الله كاد يشعل لبنان

نشر في 10-11-2013 | 00:01
آخر تحديث 10-11-2013 | 00:01
كاد لبنان يشتعل مساء أمس الأول، على خلفية تقليد أمين عام حزب الله حسن نصرالله في برنامج "بس مات وطن" التلفزيوني، الذي يخرجه شربل خليل، المناصر للتيار الوطني الحر، المتحالف مع حزب الله.

وعلى اثر انتهاء البرنامج، بدأت حملات على مواقع التواصل الاجتماعي تدعو إلى مقاطعة قناة "ال بي سي" التي تبث البرنامج، وتصفها بأسوأ العبارات، ثم عمد مناصرون لـ"حزب الله" الى قطع الطرقات في عدد من المناطق، فتجمع نحو مئة شاب امام سراي بعلبك احتجاجا على ما ورد في البرنامج من تقليد لشخصية نصرالله.

ثم حضر عدد كبير من الشبان من منطقة النبعا الى سن الفيل وعمدوا الى قطع طريق سن الفيل – ميرنا الشالوحي بالاطارات المشتعلة، مرددين هتافات مثل: "يا نصرالله لا تهتم عندك رجال بتشرب دم"، و"لبيك يا حسين"، ما دفع الجيش اللبناني الى تنفيذ دوريات خوفا من اي احتكاك مع السكان والاهالي نتيجة الاستفزازات التي قامت بها تلك المجموعات في المنطقة. وهذه الحادثة ليست الأولى من نوعها، إذ جرت حادثة مماثلة لها مع نفس المخرج ونفس البرنامج في عام 2006.

في سياق متصل، رأى بعض شبان طرابلس في حلقة البرنامج إساءة إلى النبي يونس عليه السلام، فقطعوا الطريق عند دوار أبوعلي، بعد أن تجمعوا عند مسجد حربا وتوجهوا إلى الدوار.

back to top