غزة تطالب عباس بوقف المفاوضات مع اسرائيل "إلى الأبد"

نشر في 05-11-2013 | 15:02
آخر تحديث 05-11-2013 | 15:02
No Image Caption
طالبت الحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة اليوم الرئيس الفلسطيني محمود عباس بوقف المفاوضات فورا "والى الابد" مع إسرائيل.

وشددت الحكومة التي تديرها حركة حماس في بيان صحافي على ضرورة العمل على رفع قضايا جرائم الاحتلال الإسرائيلي أمام محكمة الجنايات الدولية بعد وفاة أسير في سجن الرملة الإسرائيلي.

وحملت الحكومة المقالة إسرائيل المسؤولية الكاملة عن وفاة الاسير حسن الترابي الذي تركته قوات الاحتلال وادارة السجون يصارع مرض السرطان دون اعارته اي اهتمام او توفير العناية الطبية له.

وأشارت الحكومة المقالة إلى أن هذه الاجراءات العنصرية تأتي في سياق التعذيب الممنهج الذي تتبعه قوات الاحتلال وادارة سجونها بحق الاسرى الفلسطينيين.

ودعت ابناء الشعب الفلسطيني في كافة اماكن تواجده وابناء الشعوب العربية والاسلامية الى التحرك العاجل والفاعل لتوصيل قضية الاسرى الفلسطينيين الى كل شخص وبيت ومؤسسة انسانية واكاديمية من اجل تكاتف الجهود الدولية والاسهام في ايجاد حل عادل لقضية الاسرى بما يضمن عودتهم الى ذويهم.

كما طالبت كافة المنظمات الدولية والمؤسسات الحقوقية ومنظمة التعاون الاسلامي وجامعة الدول العربية والدول الموقعة على اتفاقية جنيف الرابعة بالتدخل العاجل والفوري لإجبار إسرائيل على اطلاق سراح الاسرى ومعاقبة الاحتلال وقادته على ارتكاب هذه الانتهاكات الصارخة.

back to top