العربي أثبت علو كعبه وأقصى كاظمة من كأس الطائرة

نشر في 29-04-2014 | 00:04
آخر تحديث 29-04-2014 | 00:04
No Image Caption
ضرب فريق العربي موعدا مع منافسه الساحل في نصف نهائي بطولة كأس الاتحاد للكرة الطائرة، بعد فوزه على كاظمة بثلاثة أشواط لشوط، وتغلب الساحل على اليرموك بثلاثية نظيفة، كما يلتقي القادسية مع الكويت في الدور ذاته.
اثبت فريق العربي، بطل الدوري الممتاز، علو كعبه هذا الموسم وتأهل للدور نصف النهائي في بطولة كأس الاتحاد للكرة الطائرة، بعدما نجح في إقصاء غريمه كاظمة من البطولة مبكرا، بتغلبه عليه بنتيجة ثلاثة اشواط مقابل شوط، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الاول على صالة نادي الكويت ضمن مباريات دور الثمانية، وجاءت النتائج (25-20، 25-18، 18-25، 25-13).

وأسفرت بقية مباريات الدور ربع النهائي عن فوز القادسية على الشباب بنتيجة ثلاثة اشواط مقابل لا شيء (25-14، 25-14، 25-15)، وبنفس النتيجة تغلب الكويت على الصليبيخات (25-20، 25-19، 25-14)، والساحل على اليرموك (25-13، 25-15، 25-19).

وبذلك ضرب الأخضر موعدا مع الساحل، بينما يلتقي القادسية المدافع عن لقبه مع نظيره الكويت في نصف نهائي البطولة غدا.

العربي تألق

وجاء لقاء العربي وكاظمة على غير المتوقع، بعدما فرض الأخضر أفضلية واضحة من البداية، مستغلا تراجع اداء البرتقالي الذي فاجأ به الجميع، فكان أغلب لاعبيه بعيدين تماما عن أجواء اللقب ومستواهم المعهود منذ بداية الموسم.

وجاءت أغلب ضربات لاعبي الخط الامامي للبرتقالي من نصيب حوائط صد العربي، كما عاني الفريق تواضع مستوى الدفاع عن المنطقة الخلفية وسوء استقبال الكرة الأولى، وغاب عن صفوف كاظمة محترفه الكوبي نيسكي، بعدما اراحه المدرب طوال اللقاء.

وقدم العرباوية واحدة من أفضل مبارياتهم طوال الموسم، وكانوا جميعا نجوما بلا استثناء، بعدما برز عبدالله جاسم وعبدالرحمن العتيبي والمحترف البرازيلي برونو بضربات ساحقة لا ترد من على طرفي الشبكة، ومحمد القطان في الضرب السريع من منتصف الشبكة، وعلى مستوى الدفاع كان الليبرو علي رمضان في الموعد باستقبال جيد للكرة الأولى والدفاع عن الملعب لينهي العربي الشوطين الأول والثاني لمصلحته.

وفي الشوط الثالث انتفض لاعبو كاظمة مستغلين تراخي العربي وكثرة اخطائه الشخصية، بعدما تخيل لاعبوه ان المباراة انتهت، ليفوز البرتقالي بهذا الشوط، وفي الشوط الرابع ضرب العرباوية بكل قوة وفرضوا سيطرة كاملة على مجريات اللعب بغية حسم اللقاء، وهو ما كان لهم بسهولة تامة.

يذكر ان الشوط الرابع توقف في منتصفه، 10 دقائق تقريبا، والنتيجة تشير إلى تقدم العربي 18-8، بعدما اعترض محمد اسحاق لاعب كاظمة على قرار الحكم نايف الحمدان الذي طرده من اللقاء مدة شوط، بعدها استؤنف اللعب ليفوز العربي بالشوط واللقاء.

back to top