المليفي: أخبار التربية «إلكترونية»

نشر في 02-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 02-04-2014 | 00:01
طلب اعتماد التكنولوجيا وإرسال النشرات للقياديين بالإيميل
طلب الوزير المليفي من قيادات «التربية» إلغاء النشرات الصحافية الورقية التي كانت توزع على قياديي الوزارة، وأوعز إلى العلاقات العامة بوجوب استخدام الإيميل في إيصال نسخة إلكترونية من الأخبار التربوية إلى جميع المسؤولين.

طالب وزير التربية وزير التعليم العالي أحمد المليفي بإلغاء النشرة الورقية الخاصة بأخبار وزارة التربية المنشورة في الصحف اليومية، مشيرا الى اهمية اعتماد الوسائل الالكترونية الحديثة لتوفير الوقت والجهد والمال.

وفي هذا السياق، أكدت مصادر تربوية لـ»الجريدة» أن المليفي طلب إلغاء النشرات الصحافية الورقية التي كانت توزع على قياديي الوزارة، موضحة انه طلب من العلاقات العامة استخدام الايميل في ايصال نسخة الكترونية من نشرة الاخبار التربوية الى جميع مسؤولي الوزارة.

وأشارت المصادر الى ان الوزير اوضح ان اعتماد هذه الآلية سيوفر الجهد والوقت المبذول في اعدادها وطباعتها وتصويرها بنسخة تكفي لعدد المسؤولين والادارات اضافة الى توفير الاموال اللازمة من ورق واحبار وتكاليف اخرى، مبينة ان هذه الآلية تمكن الوزارة من ايصال الاخبار إلى جميع المسؤولين في الوزارة وإلى المناطق التعليمية.

ولفتت المصادر إلى أن ادارة العلاقات العامة والاعلام التربوي انتهت من اعداد هذه الآلية الجديدة، وبدأ العمل بها لتوزيع الاخبار عن طريق الايميل على الوكلاء المساعدين منذ أمس.

من جانب آخر، كشفت مديرة منطقة الجهراء التعليمية فاطمة الكندري عن قرب الانتهاء من توقيع عقود الصيانه الخاصة بالمنطقة، موضحة انه سيتم الانتهاء من اجراءاتها خلال اليومين المقبلين.

وقالت الكندري خلال مهرجان الوفاء الذي اقامته ثانوية عروة بن الزبير للبنين ان المنطقة بالتنسيق مع الوزارة تواصل جهودها لحسم موضوع عقود الصيانة خاصة مع دخول موسم الصيف الذي يتطلب صيانة التكييف في المدارس، لافتة الى ان الجهود ستركز على صيانة جميع المدارس والاستعداد للعام المقبل.

وفي ما يتعلق بالمهرجان، أشارت الى انه يحمل معاني كبيرة لتأصيل القيم التربوية وأهمها الوحدة الوطنية والولاء لهذه الارض الطيبة، مبينة أن ما تم عرضه من فقرات ينم عن كيفية غرس حب الوطن من خلال عرض لوحات وأبيات شعر من قبل الطلاب ومعلميهم.

وأضافت ان حب الوطن لا يقاس بالكتابة على الورق، بل هي ممارسة تغرس في نفس الطالب لكي يجتهد ويحافظ على بلده ويكون عضوا فعالا لخدمته في موقع يرى نفسه فيه، معربة عن بالغ شكرها للادارة المدرسية بقيادة مديرها ماجد السالم لكل من شارك في هذه الفعالية الوطنية الرائعة.

back to top