«الأسترالية» تنظم المنتدى الأول لتكامل العمليات التسويقية

نشر في 30-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 30-04-2014 | 00:01
No Image Caption
اقامت كلية إدارة الاعمال في الكلية الاسترالية بالكويت أول منتدى لتكامل العمليات التسويقية، بعنوان "تحديات ونجاحات التسويق في الكويت ودول الخليج"، بحضور مجموعة من الخبراء في مجال الاتصالات، وادارة الضيافة، وتجارة التجزئة، والاعلان، اضافة الى رجال الاعمال والاكاديميين.

في هذا الصدد، اوضح رئيس قسم دراسات التسويق بالكلية د. سام أوغلو "انه تم تنظيم هذا المنتدى بهدف تبادل الخبرات والتقنيات التي تساهم في قطاع التسويق"، مضيفا ان المنتدى يعد منصة للتواصل وتبادل المعرفة بين الخبراء والحضور.

من جهته، أكد الباحث في شؤون التطوير المؤسسي والمتخصص في مجال التنظيم الاداري صالح الشمري ان هذا المنتدى فرصة لتبادل الخبرات، ويعد اضافة لسوق الخدمات في الكويت.

من جهتها، أوضحت عضوة هيئة التدريس بقسم التسويق في كلية الاقتصاد وادارة الاعمال بالجامعة الاميركية حنان عرنوس ان التسويق يعد من اعمدة مجال ادارة اﻻعمال، حيث انه اساس نجاح المملوين والاطباء والمهندسين وجميع المجالات الاخرى.

وتحدثت عرنوس خلال الندوة عن ابرز تحديات تحقيق عملية التكامل التسويقي، ومنها ان المسوق الناجح هو الذي يسعى لتحقيق توقعات المستهلك، بتطبيق آليات جديدة وليس فقط الحرص على رضاه في ظل المنافسة الشديدة في السوق، واتجاه العديد من المسوقين حاليا للتركيز على ارضاء المستهلك.

back to top