السري: «التغليف» تبني مصنعين في «صبحان» و«أربيل»

نشر في 29-05-2014 | 00:05
آخر تحديث 29-05-2014 | 00:05
No Image Caption
عموميتها وافقت على توزيع 20% نقداً و10% منحة
كشف رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في الشركة الكويتية لصناعة مواد التغليف عبد العزيز فهد السري ان الشركة تقوم حالياً ببناء مصنعين في منطقة صبحان وفي أربيل في العراق، بكلفة تتجاوز 4.5 ملايين دينار، متوقعاً أن يبدأ الإنتاج فيها منتصف عام 2015.

وأوضح السري خلال الجمعية العمومية للشركة التي عقدت أمس بنسبة حضور 77.6 في المئة إن عمليات البناء في المصنعين مستمرة حالياً، حيث تبلغ مساحة مصنع صبحان 3 آلاف متر مربع، أما مصنع أربيل فيقوم بإنتاج علب الفوم.

وأشار إلى ان الشركة مازالت تقوم بتصنيع وبيع أكثر من 60 في المئة من علب الوجبات لمدارس وزارة التربية والتعليم لمرحلتي رياض الاطفال والابتدائي في الكويت، مؤكداً ان الشركة تواصل زيادة قدراتها الانتاجية، وسرعة توصيل منتجاتها وتنافسها، واتساع شبكة التوزيع لديها، وأن الشركة ستستمر في العمل على النمو كرائد في السوق. واستعرض نتائج الشركة خلال العام المالي 2013، حيث بلغت أرباح الشركة 1.9 مليون دينار، بنمو 39 في المئة عن عام 2012، في حين بلغت إيرادات الشركة 10.4 ملايين دينار بزيادة 16.3 في المئة، وارتفعت موجودات الشركة الى 15.5 مليون دينار.

مصنع صبحان

من جانبها، كشفت نائبة العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ«التغليف» سناء الغملاس أن العمل في مصنع صبحان قائم، حيث تقوم الشركة بعميلة البناء حالياً، وسيبدأ الانتاج فيه مع منتصف عام 2015، وهو بكلفة تصل الى 3 ملايين دينار تقريباً.

وأضافت ان حصة الشركة من مصنع اربيل «الفوم» تبلغ 55 في المئة، برأسمال مدفوع 5 ملايين دولار، وسيبدأ العمل فيه منتصف العام المقبل.

الجمعية العمومية

ومن جانبها أقرت الجمعية العمومية للشركة جميع البنود المدرجة على جدول الأعمال واهمها تقريرا مجلس الادارة ومراقبي الحسابات، كما عدلت الجمعية توصية مجلس الادارة بتوزيع 25 في المئة نقداً إلى المصادقة على توزيع 20 في المئة نقدا بواقع 20 فلساً للسهم و10 في المئة أسهم منحة.

كما أعادت الجمعية العمومية انتخاب أعضاء مجلس الإدارة الحالي للسنوات الثلاث المقبلة، وفوضت مجلس الادارة بشراء أو بيع 10 في المئة من اسهم الشركة وفق القانون.

back to top