أزرق اليد يضم الحداد وصفر وصالح استعداداً لـ «الآسيوية»

نشر في 17-08-2014 | 00:01
آخر تحديث 17-08-2014 | 00:01
No Image Caption
الإصابة تحرم الغربللي من تمثيل المنتخب

استأنف المنتخب الوطني الأول لكرة اليد تدريباته أمس، بعد راحة لمدة يوم، استعدادا لخوض منافسات دورة الألعاب الآسيوية المقرر أن تستضيفها مدينة أنشون الكورية الجنوبية من 19 سبتمبر حتى 4 أكتوبر المقبلين.
قرر الجهاز الفني للمنتخب الوطني الاول لكرة اليد، بقيادة الكرواتي تونشي والمدرب الوطني سالم محمود، ضم ثلاثة لاعبين لقائمة المنتخب هم يوسف الحداد لاعب نادي كاظمة، ولاعبا منتخب الشباب الحارس علي صفر وخالد صالح، تمهيدا لسفر بعثة المنتخب إلى ألمانيا فجر الخميس المقبل لإقامة معسكر تدريبي هناك مدة 25 يوما، استعدادا للمشاركة في دورة الالعاب الآسيوية المقرر ان تستضيفها مدينة أنشون الكورية الجنوبية من 19 سبتمبر حتى 4 أكتوبر المقبلين.

وجاء قرار الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الكرواتي تونشي لتعويض غياب بعض اللاعبين بسبب ظروف الاصابات، خصوصا النجم محمد الغربللي الذي أجرى عملية جراحية في غضروف الركبة بفرنسا، ويحتاج من خمسة الى ستة أسابيع للعلاج الطبيعي، ومن ثم العودة للتدريبات، الامر الذي يحول دون انضمامه لصفوف المنتخب خلال البطولة المقبلة.

وكان المنتخب الوطني استأنف تدريباته المحلية أمس على صالة مركز الشهيد فهد الاحمد بالدعية، بعد راحة يوم الجمعة الماضي، وحضر التدريب أغلب لاعبي المنتخب الموجودين في الكويت، بمن فيهم يوسف الحداد، ومن المقرر ان ينضم لاعبا منتخب الشباب صفر وصالح اللذان عادا صباح أمس من ايران، بعد انتهاء مشاركتهما في بطولة كأس آسيا التي حصل فيها الازرق الشاب على المركز السادس، الى التدريب بعد غد الثلاثاء.

فترتان صباحية ومسائية

وأكد مدرب المنتخب سالم محمود، في تصريح لـ"الجريدة"، أن "تدريبات الفريق تسير وفق الخطة التدريبية الموضوعة، والتي نركز فيها حاليا على الجانب البدني من أجل تهيئة اللاعبين لخوض المرحلة الأساسية من الخطة في المعسكر الالماني التي سيكون فيها التركيز على الجوانب الفنية والتكتيكية والتطبيق الخططي".

واشار محمود إلى ان وتيرة التدريب ربما ترتفع تدريجيا في الايام المقبلة، بحيث تكون على فترتين صباحية ومسائية، من أجل رفع معدلات اللياقة البدنية، اضافة إلى التركيز على بعض الجوانب الفنية، موضحا أن صفوف المنتخب ستكون مكتملة خلال الفترة المقبلة بعد عودة باقي اللاعبين من السفر.

وتمنى ان يستغل اللاعبون الفترة الحالية بالشكل الامثل، حتى يكون جميع اللاعبين مستعدين بصورة مناسبة لخوض المباريات التجريبية المقررة في المعسكر الخارجي، وتحصيل اكبر استفادة ممكنة من الاحتكاك مع المستويات العالية هناك.

back to top