أثبت فريق النصر انه منافس قوي هذا الموسم بتغلبه على كاظمة 78-74، في المباراة التي اقيمت بينهما امس الاول على صالة الشهيد قشيعان المطيري، ضمن منافسات الجولة السابعة للدوري العام لكرة السلة، والتي شهدت ايضا فوز القادسية على اليرموك 69-49، وتحقيق الصليبيخات فوزه الاول في المسابقة على حساب الساحل 91-84، كما فاز ايضا العربي على التضامن 67-55.

Ad

وجاءت مباراة كاظمة مع النصر مثيرة منذ البداية، إذ تقدم النصر في البداية 8-2 و11-3 بفضل اختراقات الاميركي تريسي، وثلاثيتين على التوالي للمتألق يوسف النوت، مستغلا دفاع المنطقة الذي لعب به كاظمة، والذي اسفر عن التسرع في انهاء الهجمات.

واضطر المدرب البحريني للفريق سلمان رمضان الى طلب وقت مستقطع لترتيب أوراق فريقه الذي عاد سريعا الى المباراة، بعد ان تألق نواف الظفيري في التسجيل من الخارج، وسجل 8 نقاط، ومتابعة محمد اشكناني والايراني اصغر كوردست اسفل السلة، حيث سجل الاول 9، والثاني 6 في هذا الربع الذي انتهى بتقدم كاظمة 25-20.

وعاد النصر الى المباراة سريعا في الربع الثاني، وابدع لاعبوه في التسجيل من الداخل والخارج، وسجل محترفه الاميركي تريسي وبدر العتيبي ويوسف المطيري 5 نقاط لكل منهما، فضلا عن تألق محترفه الاميركي جاكسون ومحمد سعود في المتابعة اسفل السلة.

وكانت خطورة البرتقالي عبر نجوم الفريق محمد اشكناني وسجل 8 نقاط، والايراني اصغر كوردست وسجل 5 اللذين لم يستطع دفاع العنابي ايقاف تحركاتهما اسفل السلة، لينهي كاظمة هذا الربع متفوقا على منافسه 44-41.

وواصل الفريقان لعبهما بحماس في الربع الثالث، واستطاع النصر العودة مجددا الى التقدم 50-47، بعد ان غاب التنظيم عن هجمات كاظمة، الامر الذي ادى الى قطع العديد من هجماته وسيطرة النصر على الكرات المرتدة  عبر محترفه جاكسون وتحويلها للهجوم السريع عبر منافسه الذي تألق لاعبوه في التسجيل، منصور جلوي 7 نقاط، ويوسف النوت 5 نقاط، وسط تراجع أداء لاعبي كاظمة الذي اكتفى بتحركات عبدالعزيز الربيعة وسجل 7 نقاط، لينتهي الربع بتقدم العنابي 61-59.

اشتدت المباراة في الربع الرابع، بعدما نجح النصر في رفع الفارق الى 8 نقاط 70-62، من خلال التوفيق الذي لازم الفريق في التسجيل من الخارج، لاسيما المتميز يوسف النوت، لكن سرعان ما عاد كاظمة وقلص الفارق الى 3 عبر اختراقات نواف الظفيري ومتابعة عبدالله توفيق اسفل السلة، وسط ابتعاد لاعبي كاظمة المميزين محمد اشكناني والايراني اصغر كوردست عن التسجيل، وسيطرة محترف النصر الاميركي جاكسون على الكرات المرتدة اسفل السلة، ما منح الافضلية للنصر في النهاية لحسم المباراة لصالحه 78-74.

أدار اللقاء الحكام حافظ الحلبي ومحمد السبتي وعبدالرحمن الشمري.