أكد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عبدالمحسن المطيري أن الوزارة تعكف حاليا على دراسة تسكين الشواغر الإشرافية كافة في جميع القطاعات والإدارات، وسيتم الانتهاء منها قريبا.

Ad

وقال المطيري، في تصريح صحافي أمس، "إن الوزارة تعمل على معالجة كل المشكلات التي تواجه دار الطفولة الجديد في مجمع دور الرعاية الاجتماعية، من خلال تقريب وجهات النظر بين المتبرع والمقاول، لتسوية أي خلافات بينهما".

وأضاف: "إذا لم نصل إلى حل فسيتم استكمال المشروع على نفقة الوزارة، أو عبر تبرعات الخيرين من أهل الكويت"، مناشدا أهل الخير التبرع للفئات التي ترعاها وزارة الشؤون من معاقين ومسنين وأبناء الحضانة العائلية، وخصوصا المشروعات التي تخدمهم عبر الصندوق الخيري.

يذكر أن هناك قرابة 140 منصبا شاغرا في مختلف قطاع الوزارة، لكن لجنة شؤون الموظفين في الوزارة لم تبت في أمر تسكينها حتى الآن، رغم مرور نحو 6 أشهر على خروج العديد من موظفي الوزارة المشمولين بقرار مجلس الوزراء الصادر أخيرا، والقاضي بإحالة من أمضوا 30 عاما في العمل بالوظائف الإشرافية داخل الوزارات والمؤسسات والهيئات الحكومية إلى التقاعد.

على صعيد آخر، علمت "الجريدة" أن نقابة العاملين في الوزارة خاطبت ديوان الخدمة المدنية بشأن إقرار بدلات الطعام والعدوى والتنقل لموظفي قطاع الرعاية الاجتماعية، ويعمل مسؤولو النقابة على قدم وساق، بالتعاون مع لجنة شؤون الموظفين في الوزارة لإقرار البدلات والكوادر المالية لموظفي الوزارة، لاسيما في قطاع الرعاية الاجتماعية، لمجهوداتهم المبذولة في التعامل مع الفئات الخاصة من معاقين ومسنين وأحداث وأبناء الحضانة العائلية.