«الجبلاية» يطالب بقانون الرياضة الجديد

نشر في 22-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 22-04-2014 | 00:01
أرسل مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري برئاسة جمال علام مذكرة رسمية إلى المستشار عدلي منصور رئيس جمهورية مصر العربية يطلب من خلالها ضرورة الإسراع باعتماد قانون الرياضة الجديد، قبل انتخابات رئاسة الجمهورية التي من المنتظر أن يتم إجراؤها في أواخر شهر مايو المقبل.

وأكد علام أن المذكرة تضمنت مناشدة مباشرة إلى الرئاسة بضرورة إصدار مرسوم رسمي باعتماد قانون الرياضة الجديد، والذي تم مناقشته طوال الفترة الماضية من جانب وزارة الشباب والرياضة، بالتنسيق مع اللجنة الأولمبية.

وأوضح علام "حالة عدم اعتماد قانون الرياضة قبل أو خلال إجراء عملية الانتخابات الرئاسية الجديدة، فلن يخرج إلى النور إلا بعد مرور ثلاث سنوات على أقل تقدير، وهو ما يهدد الرياضة المصرية، في الفترة المقبلة باستمرار تهديد الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بتجميد النشاط على مستوى كرة القدم المصرية، بحجة وجود تدخل حكومي في شؤون الرياضة المصرية". وأشار رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم إلى أن الخطر الثاني يتمثل في أن عدم اعتماد القانون في الوقت الراهن، والانتظار إلى حين انتخاب مجلس نواب جديد، لن يؤدي إلا إلى تأجيل اعتماده وتمريره، بحجة أن هناك قوانين أخرى أكثر أهمية، سيستعجل مجلس النواب لكي يتم مناقشتها مما يجعل كل الأمور الخاصة بالرياضة في ذيل قائمة اهتمامات مجلس النواب.

back to top