سانشيز يحرز «هاتريك» ويقود برشلونة إلى سحق إلتشي

نشر في 06-01-2014
آخر تحديث 06-01-2014 | 00:02
No Image Caption
قاد الدولي التشيلي فريقه برشلونة حامل اللقب إلى استعادة الصدارة من أتلتيكو مدريد، عندما سجل ثلاثية في مرمى ضيفه إلتشي على ملعب "كامب نو" في برشلونة ضمن المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
سجل المهاجم التشيلي الدولي أليكسيس سانشيز ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود برشلونة إلى مواصلة انتصاراته في الدوري الإسباني لكرة القدم بفوز ساحق 4- صفر على ضيفه إلتشي امس في المرحلة الثامنة عشرة من المسابقة، والتي شهدت أيضا فوز إشبيلية على خيتافي 3- صفر.

على استاد "كامب نو"، استأنف برشلونة حملة الدفاع عن لقبه في المسابقة بعد فترة التوقف الشتوية بسبب أعياد الميلاد، وحقق فوزاً رائعاً استعاد به صدارة جدول المسابقة برصيد 49 نقطة وبفارق الأهداف فقط أمام أتلتيكو مدريد، الذي انفرد بالصدارة أمس الأول إثر فوزه على ملقا 1- صفر في افتتاح مباريات المرحلة.

وتجمد رصيد إلتشي عند 17 نقطة في المركز الخامس عشر.

وسجل أليكسيس أهدافه الثلاثة في الدقائق: 7 و63 و69، وأضاف زميله بدرو رودريغيز الهدف الآخر للفريق في الدقيقة 16، ليرفع كل منهما رصيده إلى 11 هدفا في المسابقة هذا الموسم.

وأهدر تشافي هيرنانديز فرصة تسجيل هدف آخر لبرشلونة حينما أضاع ضربة جزاء للفريق في الدقيقة 48.

وافتقد برشلونة مجددا إلى جهود لاعبه الأرجنتيني الفذ ليونيل ميسي الغائب عن صفوف الفريق منذ نحو شهرين بسبب الإصابة، كما لعب زميله البرازيلي نيمار دا سيلفا العائد من الإيقاف في الدقائق العشر الأخيرة فقط من المباراة.

وفي مباراة أخرى، سجل اللاعب الكولومبي باكا هدفا وصنع هدفين ليقود إشبيلية إلى المركز السادس في جدول المسابقة، اثر فوزه الكبير 3- صفر على ضيفه خيتافي.

ورفع إشبيلية رصيده إلى 29 نقطة، ليتقدم إلى المركز السادس، بينما تجمد رصيد خيتافي عند 23 نقطة ليتراجع إلى المركز التاسع. ولعب باكا الدور الأكبر في فوز إشبيلية أمس ليؤكد أنه أفضل التعاقدات التي أبرمها الفريق في آخر عامين.

وصنع باكا الهدف الأول للفريق، والذي سجله فيكتور فيتولو في الدقيقة 35، ثم سجل باكا بنفسه الهدف الثاني في الدقيقة 55 بعد ضربة حرة لعبها إيفان راكيتيتش وهيأها فيدريكو فازيو برأسه.

وصنع باكا الهدف الثالث للفريق أيضاً بتمرير الكرة إلى راكيتيتش الذي سجل الهدف الثالث قبل 13 دقيقة من نهاية المباراة.

مهمة سهلة للريال

من جانبه، يخوض ريال مدريد اليوم اختباراً سهلاً أمام ضيفه سلتا فيغو.

واستعد النادي الملكي جيدا للنصف الثاني من الموسم، وخاض مباراة ودية مع باريس سان جرمان الفرنسي الخميس في الدوحة حسمها لصالحه بهدف وحيد سجله الواعد خيسيه رودريغيز، علما بأن مدربه الايطالي كارلو انشيلوتي اشرك فريقين مختلفين في شوطي المباراة.

ويملك ريال مدريد الأسلحة اللازمة لحسم نتيجة المباراة لصالحه، في مقدمتها رونالدو والأرجنتيني انخل دي ماريا والفرنسي كريم بنزيمة.

back to top