قمة نارية في فرنسا بين سان جرمان وموناكو

نشر في 09-02-2014
آخر تحديث 09-02-2014 | 00:01
No Image Caption
تشهد المرحلة الرابعة والعشرون من الدوري الفرنسي لقاء نارياً يجمع متصدر الدوري باريس سان جرمان مع وصيفه موناكو وسط توقعات بتفوق لاعبي المدرب بلان.
تتجه الانظار الى ملعب "لويس الثاني" الذي يحتضن قمة نارية بين موناكو صاحب المركز الثاني وباريس سان جرمان المتصدر وحامل اللقب اليوم في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الفرنسي.

وتكتسي المباراة اهمية كبيرة بالنسبة الى الفريقين، خصوصا موناكو الذي يمني النفس بتشديد الخناق على فريق العاصمة، وتقليص فارق النقاط الخمس الذي يفصل بينهما.

وكان موناكو اهدر نقطتين ثمينتين في المرحلة الماضية بسقوطه في فخ التعادل امام مضيفه لوريان 2-2، وهو يعول على عاملي الارض والجمهور لإلحاق الخسارة الثانية بباريس سان جرمان هذا الموسم وتقليص الفارق إلى نقطتين.

وعزز فريق الإمارة صفوفه بالمهاجم الدولي البلغاري ديميتار برباتوف لتعويض غياب نجمه الكولومبي راداميل فالكاو حتى نهاية الموسم بسبب الاصابة.

زعزعة الدفاع

ويعول موناكو كثيرا على برباتوف الى جانب الكولومبي الاخر جيمس رودريغيز لزعزعة دفاع باريس سان جرمان بقيادة الدولي البرازيلي تياغو سيلفا.

ولن يكون رجال المدرب لوران بلان لقمة سائغة لموناكو وسيسعون بدورهم الى تحقيق الفوز لتوجيه ضربة شبه قاضية لامال المدرب الايطالي كلاوديو رانييري في المنافسة على اللقب لانهم سيبتعدون بفارق 8 نقاط.

ويملك باريس سان جرمان المنتشي بتأهله الى المباراة النهائية لمسابقة كأس الرابطة على حساب مضيفه نانت 2-1 الثلاثاء الماضي، الاسلحة اللازمة لكسب النقاط الثلاث على ملعب لويس الثاني في مقدمتها هداف الدوري العملاق السويدي زلاتان ابراهيموفيتش (18 هدفا) صاحب ثنائية الفوز على نانت، والبرازيلي لوكاس والارجنتيني ايزيكييل لافيتزي ومواطنه خافيير باستوري والايطالي ماركو فيراتي ومواطنه تياغو موتا الى جانب الوافد الجديد يوهان كاباي.

وفي باقي المباريات، يلعب اليوم ايضا نانت الثامن مع ليون السادس، وبوردو السابع مع لوريان العاشر.

back to top