تزكية مسلمة لمنصب السكرتير العام للاشتراكيين الألمان لأول مرة

نشر في 08-01-2014 | 17:27
آخر تحديث 08-01-2014 | 17:27
No Image Caption
فازت نقابية من أصول مسلمة بالتزكية رسميا هنا اليوم بشغل منصب السكرتير العام للحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني في سابقة هي الأولى من نوعها .

وقال رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي ووزير الاقتصاد الالماني سيغمار غابرييل خلال تصريحات هنا "كإشتراكية ديمقراطية فعالة وكنقابية تمتلك ياسمين فهيمي خبرة طويلة الامد في المجالين السياسي والاستراتيجي".

وتأتي تزكية فهيمي (46 عاما) بمنصب السكرتير العام للحزب الاشتراكي الديمقراطي الشريك في الاتئلاف الحكومي مع حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي بزعامة المستشارة انجيلا ميركل لتخلف زميلتها في الحزب اندريا ناليس التي ستصبح بدورها وزيرة للعمل .

وذكرت مصادر بالحزب الاشتراكي الديمقراطي الذي يعتبر من أكبر وأعرق الاحزاب السياسية الالمانية أنه من المقرر إعلان تسلم فهيمي منصبها الجديد خلال مؤتمر حزبي سيعقد في 26 يناير الجاري بناء على اقتراح طرحه غابرييل الذي يشغل أيضا منصب نائب ميركل أمام مجلس إدارة الحزب .

ويوصف المعترك السياسي بأنه ساحة عمل جديدة أمام فهيمي التي تنحدر من أب إيراني وأم ألمانية بعدما تقلدت في مسقط رأسها بمدينة (هانوفر) وسط ألمانيا عدة مناصب قيادية نقابية .

وستقع على عاتق فهيمي عدة مهام أبرزها الاشراف على عمل الحزب وتنظيم مشاركته في الانتخابات الاوروبية التي ستجرى في مايو المقبل .

back to top