صرف الأعمال الممتازة للعاملين في «التربية» قبل سبتمبر

نشر في 17-05-2014 | 00:01
آخر تحديث 17-05-2014 | 00:01
No Image Caption
لعامين متتاليين بمخصصات تفوق الـ 60 مليون دينار
بتعليمات من وزير التربية وزير التعليم العالي أحمد المليفي، أنجزت الجهات المختصة كشوف أسماء المستحقين لمكافأة الأعمال الممتازة من الهيئات التعليمية والإدارية، وذلك عن العامين الماضيين، بهدف الاستعداد لإجراءات صرفها بمجرد الحصول على موافقة وزارة المالية على زيادة المخصصات الخاصة بالمكافآت للعاملين في "التربية" إلى 60 مليون دينار.

كشوف المستحقين

في هذا السياق، أكدت مصادر تربوية مطلعة أن الوزير المليفي طلب من كل القطاعات إعداد كشوف المستحقين للمكافآت وتجهيزها بشكل كامل، موضحة أنه يهدف إلى الاستعداد لصرف المبالغ بمجرد الحصول على موافقة "المالية" على زيادة المخصصات.

وقالت المصادر لـ"الجريدة" إن الوزير المليفي بعث بكتاب إلى وزارة المالية يطلب فيه اعتماد آلية الصرف للعاملين في وزارة التربية، والتي تبدأ فيها المكافأة من 300 دينار وتصل إلى 1800، منوهة إلى أن المبالغ المطلوبة تصل إلى 60 مليون دينار لكل عام دراسي.

وأوضحت أن الإدارة المالية باتت جاهزة لصرف المكافآت عن العام الماضي، إذ إنه تم حجز مبلغ 10 ملايين دينار لصرفها، إلا أنها بانتظار إقرار الآلية الجديدة للصرف بحيث يصرف للمستحقين في العامين الماضيين في وقت واحد، لافتة إلى أنه من المتوقع أن ترد  إلى "التربية" موافقة وزارة المالية قبل نهاية الشهر الجاري.

جميع المستحقين

وأشارت المصادر إلى أنه في حال موافقة وزارة المالية سيتم المباشرة في صرف المكافآت بشكل فوري، إذ إن الكشوف جاهزة، منوهة إلى أنه من المتوقع صرف المكافآت لجميع المستحقين في أغسطس المقبل على أبعد تقدير.

يذكر أن عملية صرف الأعمال الممتازة للعاملين في وزارة التربية تتأخر دائماً حتى تكاد تصل في بعض الأوقات إلى أكثر من عامين، علماً بأنها تعد الأقل إذا ما قورنت بنظرائهم في الوزارات الأخرى، حيث يحصل المعلم ورئيس القسم على 200 دينار، بينما يحصل مدير المدرسة على 300 دينار.

توقف موقع «التربية» الإلكتروني

توقفت الشبكة الإلكترونية لوزارة التربية عن العمل منذ نهاية دوام يوم الخميس الماضي، حيث أعلنت الوزارة من خلال موقعها الإلكتروني توقف أعمال الشبكة مع نهاية دوام 15 الجاري مدة يومين، لإجراء أعمال الصيانة والتطوير.

back to top