الجراح: لا صفقات سلاح خلال معرض الخليج الثاني للدفاع

نشر في 11-12-2013 | 00:01
آخر تحديث 11-12-2013 | 00:01
دعا الشباب إلى الانخراط في سلك القوات المسلحة
افتتح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ خالد الجراح صباح أمس معرض الخليج للدفاع والطيران الثاني، على أرض المعارض الدولية بمشرف، الذي تستمر فعالياته حتى 12 الجاري، بمشاركة أكثر من 80 شركة عالمية ومحلية، إلى جانب مشاركة وزارتي الدفاع والداخلية والحرس الوطني.

قال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ خالد الجراح إن وزارة الدفاع لن تبرم اي عقود لصفقات سلاح خلال فترة انعقاد معرض الخليج الثاني للدفاع والطيران، الذي يقام على ارض المعارض الدولية في مشرف، بمشاركة اكثر من 80 شركة عالمية ومحلية متخصصة في شؤون الدفاع والطيران، فضلاً عن المؤسسات العسكرية في البلاد، ممثلة بوزارتي الدفاع والداخلية والحرس الوطني. 

وأضاف الجراح، في تصريح صحافي أمس عقب افتتاحه المعرض الذي يستمر حتى غدٍ الخميس بحضور رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن عبدالرحمن العثمان وقيادات الوزارة، ان جميع محتويات المعرض هي للعرض فقط، لافتا الى ان وزارة الدفاع شاركت بجميع معداتها التي تمثل قطاعات الجيش الكويتي. 

ودعا وزير الدفاع شباب الكويت إلى الانخراط في سلك القوات المسلحة، متمنيا ان يتيح هذا المعرض لهم الفرصة للاطلاع على اسلحة الجيش وقطاعاته وإثارة الحماس في نفوسهم، ومن ثم يدفع بهم الى المشاركة في هذا المجال.

 

رؤية سامية

 

وأعرب الجراح عن سعادته بلقائه الشباب في افتتاح المعرض، مبيناً أن رعاية وزارة الدفاع لهذا المعرض تأتي انطلاقا من رؤية صاحب السمو امير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ صباح الأحمد، بجعل الكويت مركزا اقتصاديا وتجاريا في المنطقة من جهة، إضافة إلى إبراز مدى التطور الذي وصلت إليه المؤسسات العسكرية في البلاد، وبيان درجة جاهزيتها والمعدات المتطورة التي تستخدمها من جهة أخرى.

وأشار إلى أن تنظيم مثل هذه المعارض الهامة بهذا الحجم يعمل على دعم جهود الشركات وسعيها إلى استقطاب الجهات العسكرية سواء من داخل الكويت أو من خارجها للتعرف والاستفادة من أحدث التجهيزات والخدمات والمعدات العسكرية التي يتم عرضها.

وبيّن أن هذا المعرض يمثل فرصة لتحفيز شباب الكويت على الانخراط في المؤسسات العسكرية بعد مشاهدتهم للمشاركات المتميزة لهذه المؤسسات وعروضها الحية لبعض القطاعات العسكرية، موضحاً هذه المشاركات كفيلة بتعريف الشباب على الواجبات المنوطة بهذه القطاعات، لاسيما مع وجود عروض خاصة لأحدث المعدات والتجهيزات العسكرية من قبل تلك الشركات.

وتقدم الجراح بـ»خالص الشكر والتقدير إلى جميع القائمين على المعرض، وعلى جهودهم في إظهاره بالصورة التي تليق بمكانة دولة الكويت»، داعياً للوطن بدوام العزة والرفعة والتقدم في ظل قيادة صاحب السمو أمير البلاد وسمو ولي عهده، وسمو رئيس مجلس الوزراء.

استقطاب الشركات

 

من جانبه، قال معاون رئيس الأركان العامة لهيئة الإمداد والتموين العميد ركن، لافي العازمي إن رعاية «الدفاع» لهذا المعرض تنبع من «حرصها على المساهمة في ترجمة تطلعات صاحب السمو امير البلاد القائد الاعلى للقوات المسلحة في جعل الكويت مركزا اقتصاديا من خلال استقطاب الشركات العالمية في مجال المعدات والتجهيزات العسكرية، والتي بدورها تعمل على جذب الجهات ذات العلاقة في منطقتا وفي الدول المجاورة للتعرف على احدث المنتجات في مجال الصناعة العسكرية».

وأضاف العازمي، في كلمته التي ألقاها بمناسبة افتتاح المعرض، أن الوزارة تستهدف جعل المعرض فرصة لتعريف الجمهور ولاسيما فئة الشباب بالواجبات والمهام التي يقوم بها منتسبو الجيش الكويتي ووزارة الداخلية والحرس الوطني وطبيعة المعدات والاليات المستخدمة في مختلف هذه القوات، واهم ما يميز هذه القطاعات، «مما يساعدنا على جذب هذه الفئة للانخراط في السلك العسكري وبمختلف وحداته البرية والجوية والبحرية بالاضافة الى الهيئات والتشكيلات المساندة لها».

ولفت إلى أن معرض الخليج للدفاع والطيران الثاني يشتمل على العديد من الفعاليات من عرض للمعدات والاسلحة بمختلف انواعها، بالاضافة لعرض احدث الاجهزة والمعدات للشركات المساهمة فيه، مشيراً الى ان «طموحنا لا يقف عند حد بل نتطلع دوما الى تحقيق المزيد من الانجازات، وهذا ما دفعنا للتوسع في حجم المعدات والاليات التي يتم عرضها هذا العام، مع زيادة عدد الشركات المساهمة بعرض منتجاتها».

 

back to top