خسارة مذلة لنابولي والأمطار تؤجل مواجهة روما

نشر في 03-02-2014
آخر تحديث 03-02-2014 | 00:02
No Image Caption
ضمن الجولة الـ 22 من بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم، تعرض نابولي لخسارة مذلة أمام أتالانتا بثلاثية نظيفة، في حين تأجلت مواجهة روما وبارما بسبب الأمطار.
هز أتالانتا برغامو عرش ضيفه نابولي صاحب المركز الثالث ووصيف بطل الموسم الماضي حين هزمه 3- صفر أمس في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ووقف رصيد نابولي عند 44 نقطة وبقي على بعد 6 نقاط من روما الثاني الذي تأجلت مباراته مع ضيفه بارما بسبب الأمطار الغزيرة، و12 نقطة من يوفنتوس المتصدر وبطل الموسمين الماضيين.

وعلى ملعب اتليتي اتزوري ديتاليا، عجز نابولي عن هز شباك مضيفه في الشوط الاول رغم المحاولات المتكررة فدفع الثمن هدف السبق لخصمه في بداية الثاني الذي جاء من تسديدة بعيدة المدى اطلقها الارجنتيني جيرماين دينيس بعدما تلقى خارج المنطقة كرة من مواطنه مكسيميليانو موراليز (47).

ولم يلتقط نابولي الاشارة ويستخلص العبرة من الهدف الاول لدينيس الذي امضى فترة غير قصيرة مع الاندية الايطالية قسم منها مع نابولي بالذات قبل ان ينتقل الى اودينيزي ثم الى فريقه الحالي، وجاء الهدف الثاني عبر نفس اللاعب لكن هذه المرة من داخل المنطقة (64).

وقضى موراليز على أي امل لنابولي بالتعويض من خلال تسجيله الهدف الثالث مستفيدا من كرة وصلت إليه من رأس دينيس بطل اللقاء بدون منازع (70).

وعلى ملعب مارك انطونيوي بنتيغودي، استعاد لاتسيو المركز التاسع بعد فوزه على مضيفه كييفو 2-صفر.

وزار لاتسيو شباك مضيفه في وقت مبكر بعد أن مرر السنغالي الشاب كيتا بالديه دياو (18 عاما) كرة عرضية الى انطونيو كاندريفا داخل المنطقة تابعها الأخير من مسافة قريبة في اعلى الزاوية اليمنى (6).

وعزز لاتسيو تقدمه في الشوط الثاني بهدف ثان بقذيفة من كيتا (70).

فيرونا يتخطى ساسوولو

وفي لقاء بين الوافدين الى النخبة ساسوولو وضيفه هيلاس فيرونا على ملعب تشيتا دي كولوري، تمكن الاخير من العودة الى المركز الخامس مؤقتا بفوزه 2-1.

وقدم المدافع المخضرم توماس مانفريدي (33 عاما) هدية مجانية للضيوف بتسجيله خطأ في مرمى فريقه (50).

وضاعف هيلاس فيرونا غلته في الدقائق الاخيرة بالهدف الثاني بصاروخ من الدولي السابق لوكا طوني (86) قبل ان يقلص ساسوولو الفارق في الوقت بدل الضائع من ضربة رأس لانطونيو فلورو فلوريس (90+2).

ورفع هيلاس فيرونا رصيده الى 35 نقطة وتقدم بفارق نقطتين على انتر ميلان، وايضا على تورينو الذي تعادل أمس الأول مع مضيفه ميلان 1-1.

وعلى ملعب انجلو ماسيمو وفي اطار الصراع بين فرق القاع، تعادل كاتانيا مع ضيفه ليفورنو 3-3.

ووضع السويسري من اصل نيجيري اينوسنت ايميغارا ليفورونو في المقدمة بعد هجمة مرتدة ومجهود كبير داخل المنطقة أنهاه بزرع الكرة في شباك الحارس البرتو فريزون (50).

ورد كاتانيا في وقت مناسب عبر الارجنتيني غونزالو برغيسيو الذي تلقى كرة داخل المنطقة تابعها من زاوية ضيقة في الشباك (61).

وأعاد البرازيلي باولو سيرجيو بيتانين التقدم للضيوف بعد حصول ايميغارا على ركلة جزاء تسبب فيها الحارس فريزون (72)، لكن كاتانيا رد مرة ثانية وفي أسرع وقت بعد ركنية ومتابعة يسارية من الارجنتيني بابلو بارينتوس (75).

ونجح ايميغارا في توجيه ضربة ثانية من داخل المنطقة مسجلا الهدف الثالث لفريقه (78)، لكن الرد الثالث لكاتانيا جاء في وقته عبر ارجنتيني ثالث هو سيرخيو الميرون الذي انهى بنجاح عرضية من مواطن رابع هو ماريانو ايتزكو (88).

وانتقل ليفورنو الى المركز الثامن عشر برصيد 17 نقطة مقابل 15 لكاتانيا الذي تمسك بجدارة بذيل الترتيب وله 15 نقطة.

(أ ف ب)

back to top