اليمن: «قاعدة الجزيرة» احتل مستشفى لمعالجة ضحايا «غارات الدرون»

نشر في 25-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 25-04-2014 | 00:01
No Image Caption
سيطر مسلحون ينتمون إلى تنظيم «قاعدة الجهاد في الجزيرة العربية»، الفرع اليمني لتنظيم «القاعدة» بالقوة على مستشفى ومستوصفين في جنوب اليمن، لمعالجة العشرات من جرحى التنظيم الذين أصيبوا في الغارات الأخيرة بطائرات من دون طيار أميركية (درون) التي استهدفتهم في جنوب اليمن ووسطه.

وبحسب هذه المصادر، فإن مقاتلي «قاعدة الجزيرة» اقتحموا الأحد الماضي مستشفى مدينة عزان في محافظة شبوة الجنوبية، إضافة إلى مستوصفين في بلدتين مجاورتين. وذكرت هذه المصادر أن أطباء من تنظيم «القاعدة» نفسه قاموا بمعالجة الجرحى قبل أن يغادر الجميع في اليوم التالي.

وقال طبيب من مستوصف بلدة الصعيد «لقد أجبرونا على مغادرة المستوصف مع باقي أفراد الطاقم الطبي وأدخلوا مرضاهم».

وبحسب السلطات، فإن 68 مسلحاً من «قاعدة الجزيرة» على الأقل قتلوا في سلسلة من الضربات التي نفذت في إطار عملية أميركية- يمنية مشتركة ضد التنظيم اعتباراً من نهاية الأسبوع الماضي، وذلك للحؤول دون تنفيذ التنظيم المتطرف هجمات جديدة. واستهدفت الضربة الأكبر معسكراً للتدريب يوم الأحد في منطقة جبلية في محافظة أبين على الحدود مع شبوة، ما أسفر عن 55 قتيلا بينهم ثلاثة قادة محليين في التنظيم وعدد من المقاتلين العرب والأجانب بحسب وزارة الداخلية اليمنية. في سياق آخر، قالت وزارة الدفاع اليمنية أمس إن أجنبياً قتل شخصين مسلحَين حاولا خطفه من شارع في وسط العاصمة صنعاء. وأضافت وزارة الدفاع اليمنية بموقعها الإلكتروني، إن مسلحين حاولا خطف أجنبي بشارع حدة في العاصمة صنعاء، غير أنه قاومهما وأطلق عليهما الرصاص فأرداهما قتيلين. وأشارت إلى أن سيارة بدون لوحات معدنية كانت بانتظار المسلحين فرّت عقب مقتلهما. وأفادت المصادر بأن الأجنبي خبير نفطي روسي.

(صنعاء ـ أ ف ب، د ب أ، كونا)

back to top