«الصحة»: إداريو «الجهراء» يضربون عن العمل في الخفارات

نشر في 26-12-2013 | 00:05
آخر تحديث 26-12-2013 | 00:05
No Image Caption
الكويت تحصد 3 جوائز في مسابقة الإعلام الصحي الخليجي

بسبب عدم صرف بدل «مادي» مقابل العمل في أوقات الخفارات، أعلن عشرات الموظفين الإداريين العاملين في مراكز الرعاية الصحية الأولية بمنطقة الجهراء الصحية إضرابهم عن العمل في أوقات «الخفارات» ابتداء من العام الجديد.
أعلن عشرات الموظفين الإداريين الذين يعملون في مراكز الرعاية الصحية الأولية بمنطقة الجهراء الصحية إضرابهم عن العمل في أوقات "الخفارات" ابتداء من بداية العام الجديد، بسبب عدم صرف بدل "مادي" مقابل العمل في أوقات الخفارات.

وجمع الموظفون الإداريون التواقيع تعبيرا عن رفضهم العمل في أوقات الخفارة، ورفعوا كتبهم إلى مدير منطقة الجهراء الصحية لاتخاذ اللازم بهذا الشأن، والتحرك للمطالبة بصرف بدل مادي مقابل العمل في أوقات الخفارة.

وطالب الموظفون الإداريون الذين يعملون في مراكز تيماء والواحة والقصر ومجمع الجهراء الطبي والنسيم والعيون والصليبية والنعيم والمراكز الثلاثة في منطقة سعد العبدالله، بصرف بدل مادي عن الخفارة بأسرع وقت ممكن، محذرين من اللجوء إلى الإضراب في حال لم تلب مطالبهم، مؤكدين أن صبرهم نفد، وحان الوقت لتحقيق مطالبهم التي وصفوها بـ"المشروعة".

كما طالب الموظفون أيضا بصرف بدل "عدوى" لجميع العاملين من الإداريين في المراكز الصحية، نظرا لاحتمالية تعرضهم للعدوى من خلال احتكاكهم بالمرضى.

التميز الإعلامي

وفي موضوع منفصل، حصدت دولة الكويت ثلاث جوائز من لجنة التحكيم لجائزة التميز الخليجي في مجال الإعلام الصحي التي يشرف عليها المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي.

وكانت اللجنة عقدت اجتماعا الأحد الماضي في مدينة الرياض وأعلنت النتائج النهائية للجائزة في دورتها الخامسة.

ونالت الهيئة العامة للشباب والرياضة في دولة الكويت جائزتين حيث حصلت على المركز اﻻول في مجال اﻻعمال الإذاعية والرسالة الإذاعية وتقدمت علي الجمهورية اليمنية التي جاءت في المركز الثاني، فيما حلت دولة اﻻمارات ثالثا. كما حصلت الهيئة على المركز الثاني في مجال الأعمال التليفزيونية. أما الجائزة الثالثة ففازت بها هبة إسماعيل عبدالله من دولة الكويت في مجال الصحافة والقصة القصيرة.

يذكر أن ممثلة دولة الكويت في عضوية اللجنة الخليجية لتعزيز الصحة د. عبير البحوة حصلت على كتاب شكر وتقدير من المدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون د. توفيق بن خوجه على جهودها المثمرة في إنجاح فعاليات اجتماع لجنة التحكيم للجائزة.

كورونا

إلى ذلك، أقامت اللجنة الفرعية لمكافحة فيروس "كورونا" بالتعاون مع إدارة الصحة المدرسية، أمس الأول محاضرة تعريفية لـ 740 ممرضا وممرضة من العاملين في العيادات المدرسية، عن مخاطر الإصابة بفيروس كورونا وكيفية التعامل مع عدوى الفيروس، وذلك على مسرح مركز الطب الإسلامي.

وهدفت المحاضرة إلى تحسين قدرة الطاقم التمريضي بالعيادات المدرسية على التعامل مع احد أهم الأمراض المعدية التي ظهرت حديثا وهي عدوى فيروس كورونا، حيث تم تعريف الممرضات بأهم الأعراض الناتجة عن العدوى وسبل الانتقال والمضاعفات وسبل الوقاية والعلاج.

back to top